أوميكرون يلغي آلاف الرحلات الجوية حول العالم

أوميكرون يلغي آلاف الرحلات الجوية حول العالم

إلغاء العديد من الرحلات الجوية

الترا سودان | فريق التحرير

منذ بداية جائحة كورونا عانت شركات الطيران الجوي خسارات كبيرة جرّاء الحجر الصحي والإغلاق الشامل، ومع نهاية العام تم إلغاء أكثر من أربعة آلاف رحلة جوية يومي الجمعة والسبت فقط.

لم يتم رصد أي إلغاء للرحلات الجوية من مطار السودان

وبحسب فلايت أوير لتتبّع الرحلات الجوية فقد تم إلغاء آلاف الرحلات تزامنًا مع عطلة عيد الكريسماس، بسبب تفشي المتحور الجديد أميكرون، والذي تعتبر عدواه أكثر سرعة من غيره.

اقرأ/ي أيضًا: 130 إصابة بكورونا و23 حالة وفاة في الموجة الرابعة للجائحة بسنار

وطلب العديد من طاقم الطائرات من مضيفين وطيّارين إجازات مرضية بسبب إصابتهم بالفيروس، ويُشار إلى أنه توجد حالات كثيرة تصيب العدوى الطاقم بأكمله.

في السودان أعلنت الكثير من الولايات استعدادها لأخذ الاحتياطات في مواجهة كورونا، مع تزايد عدد الإصابات، واتخذت بعض الولايات إجراءات احترازية منها إغلاق المدارس، من جهة أخرى لم يتم رصد أي إلغاء للرحلات الجوية من مطار السودان.

ومن أكثر الشركات المتضررة هي شركات الطيران الصينية، حيث أعلنت العدد الأكبر، فقد ألغت "تشاينا إيسترن" (1000) رحلة ما يعادل أكثر من 20% من رحلاتها يومي الجمعة والسبت، بينما أوقفت "اير تشاينا" 20 % تقريبًا من رحلاتها المقررة خلال هذه الفترة.

وألغيت نحو (2800) رحلة جوية السبت حول العالم، بينها أكثر من (990) رحلة قادمة من أو متّجهة إلى مطارات في الولايات المتحدة، وتجاوز عدد الرحلات المؤجلة (8500) رحلة.

اقرأ/ي أيضًا

ولاية شمال دارفور تكشف تفاصيل نهب مقر يوناميد

مليونية 25 ديسمبر.. زخم المواكب يتصاعد رغم القمع وقطع الاتصالات