09-أغسطس-2022
نازحون في دارفور

موجة نزوح في دارفور (صورة أرشيفية)

أعلن مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية بالأمم المتحدة في السودان (أوتشا) عن مقتل (322) شخصًا وإصابة (329) آخرين، فيما تم الإبلاغ عن (199) حادثة أمنية (نزاع محلي وهجمات مسلحة) في جميع أنحاء البلاد، بما في ذلك (27) حادثة في تموز/ يوليو الماضي.

"أوتشا": نزح خلال العام الحالي (163,748) ألف شخص في أنحاء دارفور وكردفان والنيل الأزرق

ولفت المكتب إلى أن الصراعات المحلية وانعدام الأمن أدت إلى تشريد آلاف الأشخاص وتعطيل الحياة في أجزاء من السودان.

وذكرت نشرة من المكتب الأممي اطلع عليها "الترا سودان" أنه خلال الفترة من كانون الثاني/ يناير إلى تموز/ يوليو 2022، أدت الصراعات إلى نزوح (163,748) شخصًا في جميع أنحاء ولايات دارفور وجنوب كردفان وغرب كردفان والنيل الأزرق. وأوضحت أن أكثر من نصف النازحين الجدد من غرب دارفور.

وقال "أوتشا" إنه مع اقتراب موسم الأمطار ارتفع عدد المتضررين من الأمطار الغزيرة والفيضانات إلى (38) ألف شخص بحلول نهاية الشهر الماضي، لافتًا إلى أن غالبية المتضررين من الفيضانات في غرب دارفور التي شهدت أيضًا عمليات النزوح الأكثر ارتباطًا حتى الآن.

https://t.me/ultrasudan

وقدر المكتب الإنساني تضرر (314.5) ألف شخص في العام الماضي من الأمطار والفيضانات، بينما توقع أن يرتفع متوسط المتضررين خلال الأعوام الخمسة الفائتة إلى (460) ألف شخص.

ونوهت النشرة بأن الشركاء في المجال الإنساني يتطلعون إلى دعم (10.9) ملايين شخص "ضعيف" بتكلفة (1.94) مليار دولار أمريكي، اعتبارًا من 31 تموز/ يوليو، بينما تلقت خطة الاستجابة الإنسانية للسودان للعام الجاري (414.1) مليون دولار أمريكي تمثل ما نسبته (21.4%) من التمويل.