31-أغسطس-2020

صورة متداولة لمقرر التربية الإسلامية الجديد (سوشيال ميديا)

تلوح أزمة بين وزارتي التربية والتعليم والشؤون الدينية على خلفية وضع الأخيرة عدد (22) ملاحظة على كتاب الصف الأول للمرحلة الابتدائية لمادة التربية الإسلامية، فيما أكد مدير المركز القومي للمناهج عمر القراي أن الوزارة أبلغت ردها للشؤون الدينية مسبقًا، ولا توجد تطورات حتى نقوم بالرد عليها.

وزير الشؤون الدينية: اطلعت عبر إدارة الأصول والمناهج بالوزارة على مقرر التربية الإسلامية للصف الأول ووجدنا به ما يزيد عن الـ(22) ملاحظة

وأعلن وزير الشؤون الدينية نصر الدين مفرح، عن رصد وزارته بواسطة إدارة الأصول والمناهج (22) ملاحظة على المنهج  الجديد لمادة التربية الإسلامية للصف الأول مرحلة الأساس.

اقرأ/ي أيضًا: تراجع شعبية حمدوك.. ما هي الأسباب؟

وقال مفرح في تعميم صحفي مساء الأحد "اطلعت عبر إدارة الأصول والمناهج بالوزارة على مقرر التربية الإسلامية للصف الأول ووجدنا به ما يزيد عن الـ(22) ملاحظة في الأحاديث، والسيرة، والصور التوضيحية". وأضاف "هناك  نقاط يمكن أن تمثل اختلاف وتشكل رأيًا مناهضًا لهذا المنهج، وهو ما كان لإدارة المناهج أن تغض الطرف عنه". وتابع الوزير "هذا المنهج سننشئ عليه أمة لا ينبغي أن يكون مثار جدل واختلاف".

 

أحبتي : إطلعت عبر إدارة الأصول والمناهج بالوزارة علي مقرر التربية الإسلامية للصف الأول و وجدنا به ما يزيد عن الـ 22...

Posted by ‎نصر الدين مفرح Nasraldin Mofarah‎ on Sunday, August 30, 2020

 

وكان مفرح قد اعترض على عدم إشراك وزارته في تأسيس منهج التربية الإسلامية في أيار/مايو الماضي، لكن وزارة التربية والتعليم ردت على احتجاجه بأنها عرضت المنهج الجديد على جلسة مجلس الوزراء ولم يكن مفرح متواجدًا.

فيما أكد مدير إدارة المناهج بوزارة التربية والتعليم عمر القراي لـ"الترا سودان"، أن الوزارة ردت مسبقًا على وزير الشؤون الدينية نصر الدين مفرح ولا يوجد أي رد آخر، رافضًا الإدلاء بالمزيد من التفاصيل حول الأزمة التي نشبت بين وزارتي التربية والتعليم والشؤون الدينية.

اقرأ/ي أيضًا

حزبي الأمة والشعبي: التطبيع ليس من اختصاصات الحكومة الانتقالية

التوتر بين المدنيين والعسكريين بسبب الشركات.. ما هي الخيارات؟