02-مايو-2020

شركة الأندلس (سودان بوست)

كشف المفوض المالي والإداري لشركة الأندلس، عن لجنة إزالة التمكين ماهر أبو الجوخ، عن تسليمه التقرير الشهري نهاية نيسان/أبريل الماضي للجنة إزالة التمكين عن الأوضاع المالية والإدارية بشركة الأندلس المالكة لقناة طيبة الفضائية وإذاعتها.

شمل التقرير عددًا من التوصيات أهمها ضرورة توفيق أوضاع العاملين بالشركة بالإضافة إلى مقترحات لكيفية سداد المستحقات المالية للعاملين

وكانت لجنة إزالة التمكين قد سمّت أبو الجوخ مفوضًا إداريًا وماليًا عنها لشركة الأندلس عقب قرارها القاضي بالحجز على أصول وممتلكات الشركة في كانون الثاني/يناير من هذا العام.

اقرأ/ي أيضًا: الترويكا تقترح اكتفاء الحكومة بثلثي التشريعي واستبقاء الثلث للحركات المسلحة

وقال أبو الجوخ، في حديثٍ خاص لـ"الترا سودان"، إن التقرير شمل جميع الأنشطة والأعمال التي قام بها في الفترة من  15 آذار/مارس وحتى 20 نيسان/أبريل، كما شمل التقرير عددًا من التوصيات أهمها ضرورة توفيق أوضاع العاملين بالشركة بالإضافة إلى مقترحات لكيفية سداد المستحقات المالية للعاملين.

وعلى صعيد آخر، أبان أبو الجوخ أن علاقته بالهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون بوصفه مديرًا للأخبار والبرامج السياسية انقطعت بعد طلبه التفرغ من الوظيفة لمدة أسبوعين في أعقاب تكليفه كمفوض للإدارة بشركة الأندلس. وأوضح أن وظيفة إدارة الأخبار والبرامج السياسية بالهيئة القومية للإذاعة والتلفزيون يشغلها الآن بالإنابة كافي البابو كافي.

فيما قال أبو الجوخ إن العودة لممارسة مهامه بالهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون مرتبطة بانتهاء الإجراءات والمهام المتعلقة بشركة الأندلس.

وأشار إلى أن استمراره في وظيفة المدير المالي والإداري بشركة الأندلس، في حال إعادة تشغيلها، وتبعيتها للهيئة القومية للإذاعة والتلفزيون، سيتقاطع مع وظيفته كمدير للأخبار والبرامج السياسية مؤكدًا أنه لن يشغل وظيفتين في نفس الوقت، واصفًا المهمتين بالشاقتين وتحتاج كل وظيفة منهما شخصًا متفرّغًا.

 

اقرأ/ي أيضًا:

العفو الدولية تطالب مجلس الأمن بتجديد قرار حظر الأسلحة المفروض على جوبا

الأمم المتحدة تحذر من كارثة إنسانية وتحث المانحين على دعم السودان