17-ديسمبر-2020

ميليشيا عصابات الشفتة الإثيوبية (صحيفة العرب)

الترا سودان| فريق التحرير

قال رئيس الوزراء الأثيوبي أبي أحمد أن حكومته تتابع عن كثب حادث اعتداء مليشيات إثيوبية محلية على الحدود الإثيوبية السودانية، على قوة من الجيش السوداني، مؤكدًا أن مثل هذه الحوادث لن تكسر الروابط بين السودان وإثيوبيا لأنهما تستخدمان لغة الحوار دائمًا لحل القضايا.

رئيس الوزراء الإثيوبي: من الواضح أن أولئك الذين يثيرون الشقاق لا يفهمون قوة روابطنا التاريخية

وأضاف رئيس الوزراء الإثيوبي في تغريدة على موقع التدوينات القصيرة تويتر: "من الواضح أن أولئك الذين يثيرون الشقاق لا يفهمون قوة روابطنا التاريخية".

اقرأ/ي أيضًا: قيادي بالشيوعي يؤكد دعوتهم لإسقاط الحكومة الانتقالية

في الوقت الذي أصدرت فيه الخارجية المصرية بيانًا صحفيًا تضامنا مع السودان ضد الاعتداءات الإثيوبية، تقدمت فيه جمهورية مصر العربية بتعازيها للسودان في أرواح ضحايا الاعتداء الذي تعرضت له عناصر القوات المسلحة السودانية مساء يوم الثلاثاء 15 كانون الأول/ديسمبر 2020 حول منطقة "جبل أبو طيور" المتاخمة للحدود الإثيوبية، والذي أسفر عن استشهاد عدد من الجنود وخلّف عددًا من المصابين في صفوف القوات السودانية إضافة إلى خسائر في المعدات.

وأكدت مصر في بيانها تضامنها الكامل مع السودان وحقه في حماية أمنه وممارسة سيادته على أراضيه، وشجبت ما اسمته الاعتداءات غير المبررة، وقالت الخارجية المصرية أنها: "تتابع بمزيد من القلق تلك التطورات الميدانية الخطيرة وتأثيرها على الأوضاع الأمنية بالمنطقة، وتؤكد على ضرورة اتخاذ كافة التدابير الممكنة لعدم تكرار وقوع مثل تلك الأحداث مستقبلًا بحق السودان الشقيق".

اقرأ/ي أيضًا

مجلس الوزراء يؤكد دعمه للقوات المسلحة إثر الاعتداء الإثيوبي

الجبهة الثورية تؤكد دعمها للقوات المسلحة وتدين الاعتداءات الإثيوبية