24-أبريل-2024
رئيس مجلس السيادة عبدالفتاح البرهان

قائد الجيش ورئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان

أكد مجلس السيادة الانتقالي أن قائد الجيش الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان زار بعض مراكز إيواء النازحين بمدينة شندي بولاية نهر النيل.

وجه حكومة الولاية بحل مشاكل النازحين بدور الإيواء في شندي 

وقال مجلس السيادة الانتقالي في تعميم صحفي اليوم، إن رئيس مجلس السيادة الانتقالي القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، زار اليوم الأربعاء "دار الأباء"  الذي تستضيفه مدينة شندي بعد اندلاع الحرب وذلك في إطار زيارته للمحلية .

وذكر إعلام مجلس السيادة أن البرهان وقف على احتياجات "دار الأباء" والمشكلات التي تواجهها، ووعد بمعالجتها حتى تتمكن الدار من القيام بالدور المنوط بها في رعاية المسنين وتقديم الخدمات لهم.

وأشار إعلام مجلس السيادة الانتقالي إلى أن البرهان تفقد عددًا من مراكز الإيواء بالمدينة، والتي تستوعب أعدادًا كبيرة من المواطنين النازحين بسبب الحرب.

 ووجه قائد الجيش حكومة ولاية نهر النيل، بتقديم كل ما من شأنه خلق البيئة الآمنة والمريحة لهؤلاء المواطنين الذين نزحوا للمدينة، منذ اندلاع الحرب التي شنتها "المليشيا المتمردة" طبقًا للتعميم الصحفي.

وتأتي زيارة البرهان إلى شندي بعد يوم واحد من سقوط ثلاثة مسيرات على الأقل، بواسطة المضادات الأرضية في الفرقة الثالثة مشاة في شندي الثلاثاء، دون وقوع خسائر.

ولم تعلن حتى الآن أي جهة مسؤوليتها عن إطلاق المسيرات في مدينة شندي، كما لم تعلن الدعم السريع مسؤوليتها حول الحادثة.