23-مايو-2022
برنامج الأغذية العالمي

برنامج الأغذية العالمي

أعلن برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، أنه تلقى تمويلًا من الحكومة الإيطالية قدره (2.5) مليون يورو، لدعم أنشطة التغذية في السودان. مشيرًا إلى أن هذا التمويل يساعد في تقديم أغذية متخصصة لـ(160) ألف طفل دون سن الخامسة، والنساء الحوامل والمرضعات للوقاية من سوء التغذية.

(36)% من أطفال السودان يعانون من التقزم بسبب سوء التغذية بحسب الوكالة الإيطالية للتعاون الإنمائي

وقالت مديرة الوكالة الإيطالية للتعاون الإنمائي بالخرطوم ميشيل مورانا، اليوم الاثنين في بيان صحفي اطلع عليه "الترا سودان"، إن ارتفاع أسعار المواد الغذائية والتضخم، والآثار الناتجة عن كوفيد 19 ستؤدي إلى زيادة عدد الأطفال الذين يعانون من سوء التغذية بشكل كبير.

وأضافت: "سوء التغذية هو مصدر قلق كبير للصحة العامة في السودان ،حيث يعاني حوالي (13.6)% من الأطفال من سوء التغذية الحاد، وتتمثل في شدة النحافة بالنسبة للطول".

وقال البيان إن و(36)% من عدد الأطفال في البلاد يعانون من التقزم ويتمثل في قصر القامة الشديد مقارنة مع أعمارهم، محذرًا من زيادة  مخاطر الإصابة بالأمراض والوفيات للأطفال دون سن الخامسة. 

https://t.me/ultrasudan

وذكر البيان الصادر عن برنامج الأغذية العالمي في ذات السياق، أنه بفعل دعم المانحين تمكن من توسيع نطاق التغذية ومساعدة (2.5) مليون طفل في السودان. 

 وأشار البيان إلى أن برنامج الغذاء العالمي، يخطط للوصول إلى (2.7) مليون من الأطفال والنساء المرضعات والحوامل خلال هذا العام، منوهًا إلى أن النقص الحاد في التمويل يهدد هذه الخطة.