15-مارس-2022

(وزارة الطاقة والنفط)

الترا سودان | فريق التحرير

زار وزير وزير الطاقة والنفط محمد عبدالله، حقل بليلة رفقة وفد عالي المستوي وأعضاء اللجنة الأمنية من القوات المسلحة وشرطة تأمين البترول وقوات الاحتياطي المركزي وجهاز المخابرات العامة وأمن البترول وقيادات شركات البترول، أمس الاثنين.

وأكد الوزير على استقرار الأوضاع بحقل بليلة وانسياب العمل بصورة طبيعية، منوهًا أن الصناعة النفطية لها أهمية قصوى وإنتاج النفط يساهم في دفع عجلة التنمية بالبلاد.

وشهد حقل بليلة أعمالًا تخريبية من بعض المجموعات على عدة مرات، وفق تصريحات سابقة لوالي غرب كردفان المكلف رئيس لجنة الأمن بالولاية خالد محمد أحمد جيلية، الشهر الماضي.

وزير الطاقة والنفط: البترول يمثل ثروة قومية تعتمد عليها البلاد بصورة أساسية

وأوضح الوزير أن البترول يمثل ثروة قومية تعتمد عليها البلاد بصورة أساسية، مما يستوجب القيام بالمسؤولية اللازمة لحماية المنشآت والمرافق والعاملين فيه وتهيئة البيئة والاستقرار مما يمكن من زيادة الإنتاج النفطي، بحسب ما نقلت وكالة السودان للأنباء.

وقطع الوزير أن وزارة الطاقة والنفط تتحمل مسؤوليتها تجاه تطوير خدمات المجتمعات المحلية والعمل على تقديم الخدمات الاجتماعية وفق الميزانية المرصودة، وتقديم مشروعات تتمثل في حفر آبار المياه ومشروعات الصحة والتعليم وتوظيف أبناء مناطق البترول، مناديًا بالتحلي بروح الوطنية بالمحافظة على منشآت البترول التي تعتبر ثروة اقتصادية قومية.

واستمع الوزير إلى شرح مفصل عن الأوضاع الأمنية بحقل بليلة وطبيعة انسياب واستقرار العمل، متعهدًا بالعمل مع كافة الجهات ذات الصلة لمجابهة التحديات التي تواجه إنتاج البترول. 

ولدي مخاطبتة العاملين بحقل بليلة أكد الوزير أن حماية العاملين من أولوياتة متعهدا بتحمل مسؤولياتهم كاملة، مشيدًا بالعاملين وصبرهم على التحديات التي تواجههم أثناء القيام بواجباتهم، متعهدًا بتنفيذ كافة حقوق المجتمعات المحلية بالتنسيق مع الولاية ووممثلي المجتمعات المحلية وفق أولوياتهم في الخدمات.

اقرأ/ي أيضًا

رئاسة الشرطة تدين الاعتداء على معلمي نيالا

"مليونية المعتقلين".. الاقتراب من القصر للمرة الثانية خلال شهر