04-أبريل-2023
وزير الدفاع الفريق ركن ياسين إبراهيم (سونا)

وزير الدفاع الفريق ركن ياسين إبراهيم (سونا)

دعا وزير الدفاع الفريق ركن ياسين إبراهيم ياسين، الشعب السوداني إلى تجاوز ما وصفها بـ"حالة الإنغلاق والتوترات"، ونادى بـ"الانفتاح نحو فضاءات الحلول الممكنة التي تعمل على جمع الصف ووحدة الوطن" - بحسب ما نقلت وكالة السودان للأنباء.

الفريق ركن ياسين إبراهيم: البلاد تمر بمرحلة صعبة وتحتاج إلى تكاتف السودانيين والتحلي بالحكمة للعبور بها إلى بر الأمان

وتعثرت المواقيت التي كانت قد ضربتها أطراف الإطاري للتوقيع على الاتفاق النهائي، وذلك عقب خلافات حول الفترة المقترحة لدمج قوات الدعم السريع في الجيش السوداني.

وأوضح وزير الدفاع خلال مخاطبته الإفطار السنوي لوزارة الدفاع بنادي النفط بالخرطوم، إن البلاد تمر بمرحلة صعبة، وتحتاج إلى تكاتف السودانيين والتحلي بالحكمة للعبور بها إلى بر الأمان لينعم المواطن بالامن والسلام والاستقرار.

وقال ياسين إن شهر رمضان "فرصة طيبة" للتلاقي الأخوي وموسمًا مباركًا لإحياء العلاقات الاجتماعية، 

وقالت الوكالة الرسمية للأنباء، إن عضو مجلس السيادة الانتقالي  الفريق مالك عقار إير، وعدد من الوزراء وقادة القوات المسلحة والقوات النظامية الأخرى كانوا حضورًا في الإفطار.

وحددت أطراف الإطاري السادس من نيسان/أبريل الجاري موعدًا جديدًا للتوقيع على الاتفاق النهائي، وسط أزمة هي الأكبر منذ التوقيع على الاتفاق بين عدد من القوى المدنية أبرزها مجموعة المجلس المركزي، والمكون العسكري وقادة الحركات المسلحة بمجلس السيادة، في كانون الأول/ديسمبر الماضي.