09-مارس-2024
وزيرة التعاون الدولي القطرية لولوة الخاطر ووزير الصحة الاتحادية

(وزارة الصحة الاتحادية)

زارت وزيرة التعاون الدولي القطرية، لولوة الخاطر ،مجموعة من المرافق الصحية في بورتسودان، وذلك في زيارة أولى للبلاد التقت خلالها بعدد من المسؤولين واجتمعت بالمنظمات الدولية العاملة في المجال الإنساني في البلاد.

ثمن وزير وزارة الصحة الاتحادية  الدور القطري الذي وصفه بـ"الكبير" في تقديم الدعم والسند والعمل على سد الفجوات في القطاع الصحي بالبلاد

وحطت طائرة وزيرة التعاون الدولي القطرية في مطار بورتسودان الدولي نهار اليوم السبت، وكان في استقبالها وزير الصحة الاتحادية والسفير القطري ووالي البحر الأحمر ووكيل وزارة الخارجية ومدير عام قطاع الصحة بالبحر الأحمر، والسفير المغربي عميد السلك الدبلوماسي بالسودان، والسفير المصري والسفير الفلسطيني والقائم بأعمال سفارة سلطة عمان، وعدد من السفراء وأعضاء البعثات الدبلوماسية، فضلًا عن رئيس جمعية الهلال الأحمر القطري بالسودان ومفوض العون الإنساني ومدير جمعية قطر الخيرية وقيادات وزارة الصحة الاتحادية السودانية.

ودشنت الوزيرة القطرية توزيع السلال الغذائية التي يبلغ عددها (50) ألف سلة غذائية للولايات المتضررة من الحرب في السودان، والمنفذة عبر جمعية قطر الخيرية وصندوق قطر للتنمية.

وقامت وزيرة التعاون الدولي لولوة الخاطر بزيارة ميدانية رفقة عدد من المسؤولين إلى مستشفى الكلى في بورتسودان، وقدمت عددًا من المساعدات والهدايا للمرضى، كما سجلت زيارة لمستشفى بورتسودان التعليمي واستمعت للطاقم الطبي وكيفية تقديم الخدمات للمرضى.

وزيرة التعاون الدولي القطرية لولوة الخاطر في زيارة لمستشفى في بورتسودان
زارت وزيرة التعاون الدولي القطرية عددًا من المرافق الصحية في بورتسودان ووقفت على الوضع الصحي والاحتياجات (إعلام وزارة الصحة)

وزارت أيضًا الصندوق القومي للإمدادات الطبية بولاية البحر الأحمر، حيث وقفت على الحاجة الحقيقية للإمداد الدوائي، خاصة أدوية الطوارئ وأدوية أصحاب الأمراض المزمنة، وذلك من خلال الشرح الذي قدمة المدير العام للصندوق القومي للإمدادات الطبية، د. بدرالدين الجزولي.

ومن ثم اجتمعت الوزيرة لولوة الخاطر بعدد من المنظمات الدولية العاملة في السودان في المجال الإنساني والطبي، وذلك برفقة السفير القطري ووالي ولاية البحر الأحمر.

ووصف وزير الصحة الاتحادي، د. هيثم محمد إبراهيم زيارة وزيرة التعاون الدولي القطرية بـ"الناجحة"، مثمنًا الدور القطري الذي وصفه بـ"الكبير" في تقديم الدعم والسند والعمل على سد الفجوات في القطاع الصحي بالبلاد.

وبدأت قطر الخيرية توزيع السلال الغذائية في ولاية القضارف في الخامس من الشهر الجاري، وذلك ضمن "المسؤولية المجتمعية لقطر الخيرية تجاه إخوانهم النازحين بالقضارف"، بحسب مدير مكتب المنظمة في الولاية.

وأشار مدير مكتب منظمة قطر الخيرية في ولاية القضارف إلى توفير خمسين ألف سلة على مستوى ولايات السودان المختلفة، لافتًا إلى تواصل عمليات التوزيع على مراكز النازحين ببلدية القضارف، مؤكدًا مواصلة الدعم للنازحين خلال الفترة القادمة.