22-أبريل-2023
تصاعد أعمدة الدخان في سماء الخرطوم جراء الاشتباكات (Getty)

تصاعد أعمدة الدخان في سماء الخرطوم جراء الاشتباكات (Getty)

قالت اللجنة التمهيدية لنقابة أطباء السودان، إن عدد الوفيات المحصورة وسط المدنيين في اليوم السابع للاشتباكات بين الدعم السريع والجيش السوداني بلغ (13) حالة وفاة، فيما أصيب (119) من المدنيين، بعضهم إصاباتهم "غير مستقرة".

عدد الوفيات وسط المدنيين منذ بداية الاشتباكات بلغ (256) حالة، بجانب إصابة (1454) من المدنيين

وأوضحت اللجنة في تقرير ميداني اطلع عليه "الترا سودان"، إن عدد الوفيات وسط المدنيين منذ بداية الاشتباكات بلغ (256) حالة، بجانب إصابة (1454) من المدنيين.

واستمرت الاشتباكات بين القوات المسلحة والدعم السريع على الرغم من إعلان هدنة لثلاثة أيام، فيما تسعى مجموعة من دول العالم لإجلاء رعاياها من الخرطوم في ظل توقف مطار الخرطوم الدولي عن العمل.

وقالت اللجنة إن الاشتباكات الجارية اليوم أسفرت عن مزيد من الضحايا، ويجري حصرهم في العاصمة والأقاليم حتى لحظة إصدار التقرير صباح اليوم.

https://t.me/ultrasudan

وأكد التقرير الميداني أن "العديد والكثير من الإصابات والوفيات غير مشمولة في هذا الحصر، وبالتحديد مدينة الأبيض"، حيث أعلنت اللجنة أنها لم تتمكن من الوصول إلى المستشفيات لصعوبة التنقل والوضع الأمني في البلاد.

يذكر أن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني ج. بلينكن كان قد أعلن ترحيبه بإعلان القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع عن نيتها الالتزام بوقف لإطلاق النار لثلاثة أيام خلال فترة عيد الفطر.

وكانت القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع قد أصدرتا أمس بيانات يؤكدان فيها التزامهما بالهدنة المعلنة لعيد الفطر المبارك.