10-سبتمبر-2023
تصاعد أعمدة الدخان إثر اشتباكات بين الجيش والدعم السريع في الخرطوم

(Getty)

قالت غرفة طوارئ جنوب الحزام بالخرطوم إن قصفًا صباح اليوم الأحد في سوق "قورو" في منطقة "مايو" أسفر عن مقتل (11) مدنيًا وإصابة أكثر من (30) شخصًا، في مجزرة هي الاسوأ من نوعها في المنطقة.

قالت غرفة طوارئ جنوب الحزام إنه تم نقل المصابين إلى مستشفى بشائر جنوب العاصمة الخرطوم

وقالت غرفة طوارئ جنوب الحزام في تعميم اليوم، إنه تم نقل المصابين إلى مستشفى بشائر جنوب العاصمة الخرطوم، حيث توفي منهم (11) شخصًا على الفور، مؤكدة استمرار الحصر لمعرفة الحصيلة النهائية للوفيات والإصابات مع توافد الحالات إلى المستشفى.

وتستمر العمليات العسكرية في الخرطوم بين الجيش والدعم السريع منذ منتصف نيسان/أبريل الماضي، وسقط أكثر من خمسة آلاف من المدنيين إلى جانب أكثر من سبعة آلاف مصاب، ونزوح داخلي وخارجي لخمسة ملايين شخص.

ويدعو قائد الجيش الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان قوات الدعم السريع إلى تسليم نفسها والانخراط في القوات المسلحة، والحصول على ذات القيمة المالية التي يحصلون عليها من الدعم السريع، وذلك في خطاب بمدينة الدمازين السبت.

بينما يقول قائد الدعم السريع الفريق أول محمد حمدان دقلو المعروف بـ"حميدتي"، إنه تعرض إلى مؤامرة جعلته مضطرًا لخوض القتال ضد الجيش. وفي آخر تسجيل صوتي له دعا الضباط والجنود في القوات المسلحة إلى مغادرة ساحات القتال مقابل ضمان الحقوق المالية.

بانر تيليغرام الترا سودان