19-أكتوبر-2022
لجنة المعلمين السوادنيين

احتجاجات سابقة للجنة المعلمين السودانيين في محلية جبل أوياء بالخرطوم (تويتر)

طالبت لجنة المعلمين السودانيين وزير التربية والتعليم بالصمت حيال قضايا المعلمين.

وقال سامي الباقر المتحدث باسم لجنة المعلمين السودانيين لـ"الترا سودان": "نطالب وزير التربية والتعليم بأن يتركنا وشأننا بصمته أو يعلن وقوفه مع قضايا المعلمين".

أعربت لجنة المعلمين عن امتعاضها من تصريحات الوزير بشأن أجور المعلمين ومطالبهم

وأعربت لجنة المعلمين في بيان لها تلقى لـ"الترا سودان" نسخة منه اليوم الأربعاء عن امتعاضها من تصريحات الوزير بشأن الأجور ومطالب المعلمين التي دفعت بها اللجنة عبر مذكرة إلى الحكومة.

ونظمت لجنة المعلمين السودانيين الأحد الماضي موكبًا مطلبيًا لزيادة الأجور أمام مجلس الوزراء، وأمهلت الحكومة أسبوعًا للرد على مذكرة سلمتها إلى السلطات.

وتساءلت لجنة المعلمين عن مدى مسؤولية الوزير حيال تعديل الهيكل الراتبي واستحقاقات المعلمين المالية. وأضاف البيان: "بحكم الوقائع إنه ليس أمينًا عليها، وما حدث من ظلم للمعلمين في استحقاق مراقبة الشهادة السودانية وأزمة التصحيح، مرورًا بكارثة مركز تصحيح مادة الرياضيات ليست ببعيدة عن الأذهان".

ورفضت اللجنة في بيانها ما وصفته بـ"التهديد والوعيد". وأضافت: "لغة التهديد لن ترهب المعلمين الذين ما عاد ذلك يجدي معهم فتيلًا".

https://t.me/ultrasudan

وجزمت لجنة المعلمين في بيانها بأحقية المعلمين في مرتب "منصف وعادل" يليق بالمعلم ويحفظ له هيبته وكرامته – على حد تعبير البيان، مؤكدةً أنها ستسلك كل الطرق من أجل تحقيق ذلك.

وكان وزير التربية والتعليم المكلف محمود سر الختم قد دافع لدى استضافته بقناة الأزرق عن الزيادات التي أقرتها الحكومة على مرتبات المعلمين، مؤكدًا أن الزيادات نهائية إلى حين إجازة الميزانية، وكاشفًا عن تحسّب وزارته لأي خطوة إضراب من قبل المعلمين.