10-أكتوبر-2020

رئاسة مجلس الوزراء (Sudan Jobs)

كشف عضو المجلس المركزي بتحالف قوى إعلان الحرية والتغيير الحاكم، جعفر حسن، عن عدم تقديم الجبهة الثورية قوائم لتعيين ممثليهم في مؤسسات السلطة الانتقالية بما فيها مجلسي السيادة والوزراء حتى الآن، وقال إن ما رشح في وسائل الإعلام في هذا الخصوص مجرد تكهنات، والثورية حتى الآن لم تسم أحدًا لتولي أي حقائب وزارية أو سيادية، وأضاف: "الحديث حول هذا الأمر ما زال مجرد تكهنات، وقطعًا الجبهة الثورية سوف تشارك في السيادة والوزراء".

عضو بالمجلس المركزي بالتحالف الحاكم: نشرع في إعادة ترتيب جميع هياكل السلطة الانتقالية

وفي الأيام الماضية، رشحت أنباء كثيفة نشرت في بعض الوسائل الإعلامية وتداولها نشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي، تكشف عن الحقائب الوزارية التي سوف تمنحها الحكومة للجبهة الثورية والذين سوف يشغلونها، منها منح رئيس حركة العدل والمساواة جبريل إبراهيم منصب نائب رئيس الوزراء، ووزير مالية.

اقرأ/ي أيضًا: البنك الإفريقي يمول تشغيل (1170) مضخة مياه بالطاقة الشمسية بكردفان

وأعلن حسن في حديثه لـ"الترا سودان"، أن الحرية والتغيير سوف تشرع في إعادة ترتيب جميع هياكل السلطة الانتقالية، مستصحبين في ذلك اتفاق جوبا، وقال إن "الاتفاق يعتبر فرصة لمراجعة أدائنا وأوراقنا، ونريد أن يكون الوضع بعد اتفاق السلام أفضل من قبله".

وعن تشكيل المجلس التشريعي، قال عضو المجلس المجلس المركزي، إن النقاش حوله لم يتوقف داخل اجتماعات المجلس المركزي للحرية والتغيير، مشيرًا إلى أن تكوينه أصبح ضرورة بالنسبة لنا، خصوصًا أن هناك قضايا كثيرة تحتاج إلى تشريع. مؤكدًا بأن النقاش في المجلس التشريعي داخل الاجتماع يكون بصورة عامة لم يصل إلى مرحلة توزيع المقاعد، كما أنه يعتبر من الأهداف التي سوف تنجز سريعًا، لافتًا إلى عدم تحديد موعد لتشكيله أو إعلانه.

وفشل التحالف الحاكم في تشكيل وإعلان المجلس التشريعي منذ التوقيع على الوثيقة الدستورية في آب/أغسطس 2019، مما دفع لجان مقاومة بإعلان التصعيد الثوري بالخروج في مواكب واحتجاجات بسبب التلكؤ في تكوينه.

اقرأ/ي أيضًا

التفاصيل الكاملة عن تنازل وتعويض شركة الجنيد التابعة لـ"آل دقلو"

شرطة النيل الأزرق تضبط كميات كبيرة من زيت الطعام الفاسد