04-أكتوبر-2022
مالك عقار

مالك عقار عضو مجلس السيادة ورئيس الحركة الشعبية شمال

الترا سودان | فريق التحرير

قال عضو مجلس السيادة ورئيس الحركة الشعبية لتحرير السودان- شمال مالك عقار إن هناك "مطبات مصطنعة" وأخرى لها "أبعاد شخصية"، أسهمت جميعها في "إعاقة وبطء ملف الترتيبات الأمنية" وعدم تنفيذه بالصورة المطلوبة، داعيًا إلى تفويت الفرصة على من أسماهم "المتربصين بمسيرة السلام والوحدة".

دعا عقار إلى تفويت الفرصة على من أسماهم "المتربصين بمسيرة السلام والوحدة" في السودان

وشدّدَ عقار لدى مخاطبته قوات الحركة الشعبية بمركزي التدريب الموحد بوادي سيدنا ومركز الشهيد عادل شادول للتدريب بمدينة الكدرو، في إطار توفيق أوضاعها إنفاذًا لبند الترتيبات الأمنية في اتفاق جوبا للسلام، عبر عملية إعادة الدمج والتسريح - شدّد على أهمية تحقيق السلام ووحدة الصف الوطني.

ووفقًا لإعلام مجلس السيادة، فإن عضو المجلس مالك عقار أكد ضرورة تكوين "جيش موحد قومي وطني" للحفاظ على أمن البلاد واستقرارها وهويتها.

وشدّد مالك عقار على أهمية تحقيق السلام الشامل وبسط الأمن والاستقرار وتعزيز وحدة الصف الوطني بالبلاد، مؤكدًا تمسكه بالسلام وعدم العودة إلى الحرب مرة أخرى.

https://t.me/ultrasudan
وأشار عقار إلى "الأزمة السياسية" التي يمرّ بها السودان، قائلًا إنها تتطلب من الجميع تضافر الجهود لتجاوز هذه المرحلة، مناشدًا السياسيين بالنظر بـ"موضوعية" إلى مشاكل السودان وإعلاء "المصلحة الوطنية" والنأي عن "الأجندات الخارجية والمصالح الشخصية".

قوات الحركة الشعبية
جانب من القوات التي خاطبها مالك عقار في مراكز التدريب

وأعرب عقار عن تقديره لجهود رئيس مجلس السيادة والقائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان ولجان الترتيبات الأمنية المشتركة والقادة العسكريين، لإنفاذ بند الترتيبات الأمنية، منوهًا بضرورة تفادي سلبيات تجارب اتفاقيات السلام السابقة في تطبيق ملف الترتيبات الأمنية.

استقبال عقار
مالك عقار لدى استقباله في أحد مراكز تدريب قوات الحركة الشعبية

ودعا عضو مجلس السيادة قواته إلى التحلي بروح المسؤولية وضبط النفس والانضباط لدفع "مسيرة البناء والإعمار والسلام"، مشيرًا إلى ما تم من معالجات لتوفيق أوضاع قوات الحركة وإعادة دمجها وتسريحها، ومؤكدًا أن هذه الخطوة "بداية حقيقية لإنفاذ بند الترتيبات الأمنية".