02-يوليو-2024
قائد الجيش السوداني الفريق أول عبدالفتاح البرهان

قائد الجيش ورئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان

قال رئيس مجلس السيادة وقائد الجيش الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان اليوم الثلاثاء، لدى مخاطبته ضباط وضباط صف وجنود القوات المسلحة بمنطقة وادي سيدنا العسكرية، "إذا تمت خسارة معركة فإن هذا لا يعني إننا خسرنا الحرب"، وحيا صبر وصمود الشعب السوداني في مواجهة انتهاكات الدعم السريع، فيما أشاد بالتفاف الشعب السوداني مع القوات المسلحة. 

البرهان: موقفنا واضح وهو عدم التفاوض مع عدو ينتهك وينهب المواطنين 

ونقلًا عن وكالة سونا للأنباء، قال البرهان "إن موقفنا واضح وهو عدم التفاوض مع عدو ينتهك وينهب المواطنين كل يوم، وكذلك لن نتفاوض مع من يدعم هذا العدو".

وأضاف البرهان " واجبنا هو تجهيز المقاتلين بما يحتاجونه من معدات ومعينات للقتال"، وقال نحن على ثقة بإرادة شعبنا وعزيمة قواتنا، وزاد قائلاً نحن نرى أن الانتصار بات وشيكًا، داعيًا  إلى عدم الاستماع للأقاويل والإشاعات.

وأكد البرهان تقديره للتضحيات التي يقدمها الشعب السوداني في معركة الكرامة، وأن القوات المسلحة ماضية في معركتها ولن تخذل الشعب، وأضاف " نحن منتصرين وهذا العدو إلى زوال "، مؤكداً قدرة القوات المسلحة على سحق "المتمردين"، حد قوله.

 وأشاد قائد الجيش بصمود ضباط وضباط صف وجنود الفرقة السادسة بالفاشر، كما حيا المقاتلين في  كل من بابنوسة وسنار وكافة محاور القتال. وخلال زيارته لمدينة أمدرمان تفقد البرهان سلاح المهندسين، مهنئًا القوات التي حققت انتصارات صباح اليوم في منطقتي الدوحة وأمبدة بمدينة أمدرمان.

واندلعت الحرب في السودان بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع منتصف نيسان/أبريل من العام الماضي، ما أسفر عن مقتل نحو (16) ألف شخص، وفرار (10) مليون شخص من منازلهم بحسب إحصائيات دولية.وكانت الحرب قد استعرت في العاصمة الخرطوم وعدد من ولايات غرب السودان مبكرًا فيما امتدت الآن لـ (12) ولاية من أصل (18).

وكانت السعودية ترعى مع الولايات المتحدة الأميركية منبر جدة التفاوضي الرامي لإيقاف الحرب في السودان، وذلك بعد شهر من اندلاع الصراع المسلح، ولكن لم يستطع هذا المنبر التقريب في وجهات النظر بين طرفي النزاع في السودان، ولم ينجح حتى في عقد لقاء مباشر  يجمع البرهان وحميدتي.