23-يونيو-2024
طقس

حالة الطقس في السودان

توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في نشرتها، اليوم الأحد، نشاط الرياح الشمالية الشرقية خفيفة السرعة أحيانًا، والمثيرة للغبار في أجزاء متفرقة من: الولاية الشمالية، شمال ولاية البحر الأحمر، وشمال ولاية نهر النيل.

من المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة العظمى انخفاضًا طفيفًا على ساحل البحر الأحمر

وذلك بجانب نشاط الرياح الجنوبية الغربية متوسطة السرعة، المثيرة للغبار والأتربة، مما يؤدي إلى تدنّي مستوى الرؤية الأفقية في كل من شرق البلاد، ولاية الخرطوم، جنوب ولاية نهر النيل، وولاية النيل الأبيض، وولاية النيل الأزرق، وجنوب ولاية البحر الأحمر وولاية شمال كردفان.

ومن المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة العظمى انخفاضًا طفيفًا على ساحل البحر الأحمر، بينما سترتفع درجات الحرارة الصغرى طفيفًا، مع طقس حار جدًا نهارًا ومعتدلًا ليلاً. كما توقّعت الهيئة هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة في أجزاء متفرقة من: ولاية كسلا، ولاية القضارف، جنوب ولاية النيل الأبيض، ولاية سنار، شمال ولاية النيل الأزرق، كردفان الكبرى، شمال، شرق، وجنوب دارفور، بالإضافة إلى أمطار متوسطة إلى غزيرة في ولاية غرب دارفور.

حالة الطقس في السودان
حالة الطقس في مختلف مدن السودان اليوم الأحد

وبحسب النشرة الجوية من أبرز معالم الطقس للـ (24) ساعة المقبلة، منخفض الهند الموسمي يغطي معظم أنحاء البلاد. الفاصل المداري يمر اليوم شمال كسلا، عطبرة، جنوب أبو حمد، شمال الأبيض، الفاشر، والجنينة. من المتوقع أن تواصل درجات الحرارة، بشقيها العظمى والصغرى انخفاضها الطفيف في جميع أنحاء البلاد، مما يجعل الطقس حارًا نهارًا في شرق، وسط، جنوب، وغرب البلاد، وحارًا جدًا في الولاية الشمالية، نهر النيل، والبحر الأحمر، ودافئًا إلى معتدل ليلاً في معظم أنحاء البلاد.

أعلى درجة حرارة متوقعة 46.0 درجة مئوية في مدينتي دنقلا وكريمة ظهر اليوم، وأدنى درجة حرارة متوقعة صباح الغد 20.0 درجة مئوية في مدينة رشاد. كانت أعلى درجة حرارة سُجلت يوم أمس 46.3 درجة مئوية في مدينة دنقلا، وأدناها سُجلت في مدينة رشاد 20.0 درجة مئوية.