21-فبراير-2022

إطلاق الغاز المسيل للدموع في شارع الحوادث بالقرب من معمل ستاك (وسائل تواصل)

الترا سودان | فريق التحرير

أعلنت لجنة أطباء السودان المركزية، عن ارتقاء روح الشهيد فيصل عبدالرحمن (51) عامًا، برصاص القوات النظامية، بعد خروجه إلى الشرفة في مستشفى الخرطوم بحري، لاستنشاق بعض الهواء.

يرتفع عدد الشهداء إلى (82) شهيدًا منذ بداية الاحتجاجات الأخيرة ضد الحكم العسكري في السودان

وبحسب اللجنة فقد أجريت لفيصل عملية بتر لأحد أطرافه، وأثناء تواجده بالعنبر شعر بالاختناق نتيجة لعبوات الغاز المسيل للدموع، التي تم رميها بكثافة في محيط المستشفى، وخرج إلى الشرفة ليستنشق بعض الهواء، لتأتيه رصاصة في الصدر تودي بحياته.

حصرت لجنة أطباء السودان المركزية في تقريرها الدوري، (92) إصابة في الاحتجاجات السلمية لمواكب 20 شباط/ فبراير، منها حالة إصابة في الوجه، لم يحدد سببها بعد، تسببت في كسر في الفك العلوي والسفلي.

تنوعت الإصابات وأسبابها، فقد تم حصر (23) حالة إصابة في الرأس من عبوات الغاز المسيل للدموع، و (3) حالات دهس من قبل عربات عسكرية، نتج عن إحداها كسر في عظم الفخذ، و (4) حالات إصابة بالعين، اثنين منها بعبوات الغاز المسيل للدموع.

وقد بلغ إجمالي الإصابات في محلية الخرطوم (71) حالة، و (18) إصابة في محلية بحري، و (3) إصابات في محلية أمدرمان، مع التنويه أن هناك إصابات في الميدان تم علاجها من طرف فرق الإسعاف الميداني ولم تدرج في القائمة.

اقرأ/ي أيضًا

موكب"الرهيفة التنقدّ" يقاوم التحصينات الأمنية ويتقدم إلى شارع القصر

وفاة 9 أشخاص وإصابة آخرين بحادث سير في كوستي