08-مايو-2022
كان الحزب قد وصف دهس المتظاهرين بأنه جريمة ضد الإنسانية (مواقع التواصل)

كان الحزب قد وصف دهس المتظاهرين بأنه جريمة ضد الإنسانية (مواقع التواصل)

الترا سودان | فريق التحرير

أكّد حزب الأمة القومي، ترحيبه بأي مسعىً جاد للحل السلمي فيما يتعلق بالأزمة الراهنة في البلاد عقب استيلاء الشق العسكري على السلطة في الخامس والعشرين من تشرين الأول/أكتوبر من العام الماضي.

المكتب السياسي: أجاز الحزب بالإجماع رؤيته التفصيلية بشأن مكان وزمان وأجندة وحضور الملتقى

وقال بيان للمكتب السياسي اليوم اطلع عليه "الترا سودان"، إن الحزب يدعم الآلية الثلاثية المشتركة بين الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي والإيغاد، والملتقى التحضيري المقترح عبر الآلية للحوار السوداني - السوداني، حيث أجاز رؤيته  التفصيلية بشأن مكان وزمان وأجندة وحضور الملتقى، وأضاف أنه سوف يسعى بقوة للتوصل لموقف موحد لقوى الثورة، بدءًا بتحالف قوى الحرية والتغيير، على حد قوله.

ورهن الأمة الحل السلمي بتهيئة الأجواء عبر خطوات عملية ملموسة، وأوضح أن البلاد ما تزال ترزح تحت نير حالة الطوارىء، مع استمرار اعتقال أعضاء لجان المقاومة والناشطين من الشباب، وزاد بالقول: "حتى الأمس تمارس قوات النظام القتل العمد للمتظاهرين بصورة بشعة، دهسًا للثوار أمام أعين العالمين"، وأوضح أن وقف هذه الانتهاكات ومساءلة مرتكبيها لوازم مطلوبة لأية عملية سياسية ذات مصداقية.

https://t.me/ultrasudan

وتيسر الأمم المتحدة بالتعاون مع الاتحاد الأفريقي والإيغاد، حوارًا سودانيًا للعبور من الأزمة الراهنة عبر الوسائل السلمية، واستعادة المسار الانتقالي بالبلاد، في ظل استمرار الاحتجاجات التي ترفع شعار اللاءات الثلاث: "لا تفاوض لا شراكة لا شرعية".