30-يوليو-2020

والي غرب كردفان (مكتب رئيس الوزراء)

تعهد حاكم ولاية غرب كردفان حماد عبدالرحمن صالح، بعدم التمييز بين مواطني الولاية على أي أساس حزبي أو قبلي أو ديني  وأضاف بالقول: "سوف أقوم بوضع صناديق للشكاوى في كل المحليات، وسأنتهج الزيارات السرية وغير المعلنة لكل المناطق". معلنًا رفضه لأي مظاهر استقبال بذخية تكلف خزينة الولاية أموالًا.

حاكم غرب كردفان: يدعو الشباب للوقوف معه ومساندته ويؤكد على أنه سيعطي الأولوية للشباب

وأشار صالح في تصريح لـ"ألترا سودان"، إلى مغادرته الخرطوم لاستلام مهامة رسميًا في السادس من آب/أغسطس المقبل، منبهًا إلى عقده لقاءات عديدة مع المسؤولين في الدولة خلال الأيام الفائته لمزيد من الترتيب حول قضايا المنطقة التنموية.

اقرأ/ي أيضًا: المقاييس تحجز 40 طنًا من حديد التسليح غير مستوفي الشروط

وقال حاكم الولاية إنه يقوم بالتنسيق مع قوى الحرية والتغيير للاستقبال في الولاية، مبديًا رفضه لأي مظاهر استقبال بذخي، ومضى بالقول: "ما دايرين أي بهرجة، وعايزين الاستقبال عادي وبلا زخم وبدون أي مصروفات على الولاية وبدون تكلف وبرحب بكل البستقبلوني".

وجزم حماد عبدالرحمن بإبعاد العباءة الحزبية واستقبال الجميع بقلب مفتوح، والتعامل بشفافية مطلقة مع الجميع ومضى بالقول: "من حق الجميع التساوي في الحقوق والواجبات ، ونسعى لمنح حقوق المرأة وتوسيع مشاركتها بجانب توسيع مشاركة الشباب، وسيكون لديهم تمثيل في كل الولاية وهياكل السلطة، داعيًا الشباب للوقوف معه ومساندته وأضاف: "سنعطي الأولوية للشباب عشان يتركوا بصمات، إنصافًا لدورهم في الثورة ولتوظيف طاقتهم للبناء".

وأكد بأن لديه استراتيجية واضحة للعمل في الولاية تتمثل في وقف الحرب واستدامة السلام والتصالح القبلي، وحل الأزمة الاقتصادية ومراجعة الأسباب التي أدت لزيادة الأسعار، ووعد بالمساهمة في تخفيفها ومضى بالقول: "نحن ما جايين عشان ننتقم، لكن سنطبق القانون على الجميع وسنقف مع لجنة تفكيك التمكين وتقديم العون لها وتذليل العقبات التي تعتريها".

اقرأ/ي أيضًا

حاكم الجزيرة: سنزين أسوار المقر الرسمي للحكومة بصور الشهداء

وصول شحنة من الخراف لأسواق المواشي بولاية الجزيرة