31-ديسمبر-2023

(أرشيفية)

أعلنت تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية (تقدم) عن لقاء سيجمعها يوم غدٍ الإثنين بوفد من قوات الدعم السريع.

وقالت التنسيقية في تصريح صحفي اطلع عليه "الترا سودان"، اليوم الأحد، إن وفدًا عن التنسيقية يقوده رئيس الهيئة القيادية عبدالله حمدوك، سيلتقي غدًا بوفد من قوات الدعم السريع برئاسة قائدها الفريق أول محمد حمدان دقلو.

قالت تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية (تقدم) إن هذا اللقاء يأتي على إثر الخطابات التي أرسلتها لقائدي القوات المسلحة والدعم السريع

وقالت التنسيقية إن اللقاء سينعقد في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا.

وأشارت إلى أن هذا اللقاء يأتي على إثر الخطابات التي أرسلتها تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية (تقدم)، لقائدي القوات المسلحة والدعم السريع.

وكان رئيس الوزراء السابق عبدالله حمدوك قد بعث بخطابات لقائد الجيش عبدالفتاح البرهان وقائد الدعم السريع محمد حمدان دقلو يطلب منهما الاجتماع العاجل معهما لبحث الحل السياسي والتفاوض ووقف الحرب.

وقالت تقدم إن الاجتماع سيبحث قضايا حماية المدنيين وتوصيل المساعدات الإنسانية وسبل وقف الحرب عبر المسار السلمي التفاوضي.

بانر الترا سودان

وأشارت إلى أن قوات الدعم السريع قد استجابت لطلب اللقاء، وزادت بالقول: "لا زال التواصل مستمرًا مع قيادة القوات المسلحة لتحديد مكان وزمان للقاء بين تقدم والقوات المسلحة السودانية".

وعبرت التنسيقية عن أملها في أن تكلل هذه اللقاءات "بخطوات عملية تنهي المعاناة التي يعيشها شعبنا، وتدفع جهود الحل السلمي لكارثة حرب 15 أبريل بما يتكامل مع الجهود الإقليمية والدولية المبذولة لوقف الحرب وإنهائها لا سيما جهود منظمة الإيقاد والاتحاد الافريقي ومنبر جدة"، حد قولها.

وتكونت تنسيقية القوى المدنية الديمقراطية في تشرين الأول/أكتوبر الماضي، وتضم مجموعة من الأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني وبعض تنسيقيات لجان المقاومة والنقابات.