07-يوليو-2023
وفد القيادات السياسية والمهنية السودانية

وفد القيادات السياسية لدى زيارته إلى أوغندا

يعتزم وفد القيادات السياسية والمهنية السودانية الذي يجري جولة أفريقية وعربية لقاء الحكومة الإثيوبية ومسؤولي الاتحاد الأفريقي في العاصمة أديس أبابا خلال الساعات المقبلة.

اجتمع الوفد مع الرئيس الأوغندي يوري موسفيني نهاية الأسبوع الماضي في إطار الجهود المدنية لإيقاف الحرب في السودان

وكان الوفد قد اجتمع مع الرئيس الأوغندي يوري موسفيني نهاية الأسبوع الماضي في إطار الجهود المدنية السودانية لإيقاف الحرب في السودان.

ويتكون الوفد الذي التقى موسفيني من عضوي مجلس السيادة الانتقالي في السودان الطاهر حجر والهادي إدريس وقيادات قوى الحرية والتغيير (المجلس المركزي) محمد الفكي سليمان وخالد عمر يوسف وطه عثمان وعضو مجلس السيادة السابق محمد حسن التعايشي ووزير العدل الأسبق نصر الدين عبدالباري إلى جانب قوى موقعة على الاتفاق الإطاري وأبرزهم إبراهيم الميرغني ورئيس الحركة الشعبية (التيار الثوري الديمقراطي) ياسر عرمان.

https://t.me/ultrasudan

وذكر مصدر من الوفد في تصريح لـ"الترا سودان" أن الوفد سيغادر اليوم الجمعة إلى أثيوبيا وخلال الساعات المقبلة سينخرط في اجتماع مع مسؤولي الاتحاد الأفريقي والقيادات السياسية في الحكومة الإثيوبية.

وأوضح هذا المصدر أن جولة الوفد السوداني تركز على تسويق الحل السلمي للأزمة في البلاد وإيقاف الحرب بين الجيش والدعم السريع. وأضاف: "طالما أن الجيش الموحد يمكن أن يتحقق عبر الحل السلمي يجب منح فرصة للجهود السلمية دون أن نخوض الحرب على أشلاء الشعب السوداني".

وتشمل جولات الوفد السوداني المملكة العربية السعودية والإمارات ومصر في سبيل الدعوة إلى الحل السلمي في السودان ووقف القتال بين الجيش والدعم السريع المستمر منذ (80) يومًا وأسفر عن نزوح ثلاثة ملايين شخص ومقتل أكثر من ثلاثة آلاف شخص وعمليات نهب واسعة طالت أكثر من (2,000) مقر شركة ومصانع ومنازل بالعاصمة السودانية الخرطوم وفق تقديرات غير رسمية.