09-يناير-2023
إبادة مواد منتهية الصلاحية في الجزيرة

إبادة مواد منتهية الصلاحية في الجزيرة (سونا)

الترا سودان | فريق التحرير

نفذت الهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس بولاية الجزيرة صباح اليوم حملة إبادة استهدفت (105) أطنان من البضائع "منتهية الصلاحية" بأحكام قضائية.

أعلن مدير المواصفات والمقاييس بولاية الجزيرة عزمهم على تكوين لجنة لشؤون المستهلكين لتغطية التداخلات مع الجهات ذات الصلة

وأعلن مدير المواصفات والمقاييس بولاية الجزيرة المهندس عادل محمد أحمد الطاهر في تصريح لوكالة السودان للأنباء أن الإبادة شملت (53) طنًا من بذور عباد شمس "غير المطابقة للمواصفات" بقرار من المحكمة و(35) طنًا من المأكولات والمشروبات "منتهية الصلاحية" وسبعة أطنان من "الحلاوة والخميرة" إلى جانب (10) أطنان من الخمور المستوردة وسلع مختلفة - وفقًا للوكالة.

ودعا مدير المواصفات والمقاييس بالجزيرة الشركات وأصحاب الأعمال إلى المبادرة بالتبليغ عن المواد منتهية الصلاحية لحماية المستهلك.

وقال إن خطة الهيئة للعام 2023 تستهدف تكوين لجنة لشؤون المستهلكين لتغطية التداخلات مع الجهات ذات الصلة في الصحة والحجر الصحي والصيدلة والسموم والنيابة والشرطة، مؤكدًا زيادة حملات الإبادة في العام الحالي.

https://t.me/ultrasudan

ومن جانبه، أكد قائد قوات الجمارك بولاية الجزيرة العقيد شرطة عثمان علي محمد خير - أكد أهمية "الشراكة الذكية" مع المواصفات والمقاييس في إبادة السلع منتهية الصلاحية، مشيرًا إلى ضرورة الاهتمام بتوعية المجتمع والتجار بالتأكد من صلاحية السلع عند الشراء والاستخدام.

فيما أكد ممثل رئيس الجهاز القضائي بولاية الجزيرة مولانا خالد علي عثمان أن عملية إبادة السلع الاستهلاكية جاءت بعد استنفاد كل مراحل التقاضي، مجددًا التزام السلطة القضائية بالفصل في كل قضايا المواصفات والمقاييس.