18-ديسمبر-2020

(تويتر)

الترا سودان| فريق التحرير

أشادت مسؤول الحماية بيونيسيف بالتقدم الذي حققته ولاية الجزيرة في مشروع "سودان خالٍ من ختان الإناث" والتغيير الفكري والثقافي لدى البنات الذي تبين من خلال الرصد والمتابعة، داعية للاستفادة من الموارد التي خصصت للجزيرة لدفع برامج الحماية.

أمين مجلس الطفولة: يجري التحضير لاحتفالات في المناطق التي أعلنت التخلي عن ختان الإناث خلال الربع الأول من العام المقبل

ومن جانبها جددت الدكتورة صفية عبد الرحمن عبد الله مدير عام وزارة الرعاية الاجتماعية بولاية الجزيرة لدى لقائها بمكتبها صباح اليوم الدكتورة تماضر أحمد عبد الله، رئيس قسم الحماية بمنظمة يونيسيف التزام وزارتها بتذليل العقبات التي تعترض الشراكة مع برامج يونيسيف مثمنة النجاحات التي حققتها في إعلان مجتمعات الولاية التخلي عن ممارسة ختان الإناث. حسب ما نقلت وكالة السودان للأنباء.

اقرأ/ي أيضًا: ولاء البوشي: قانون الشباب والرياضة الجديد يتماشى مع القوانين الدولية

ودعت صفية إلى عمل خاص بالرصد والمتابعة لبرنامج الحوارات المجتمعية والتنسيق مع جهود الولاية لمعالجة قضايا الأطفال المشردين لإنشاء مدينة متكاملة للمشردين توطئة لإدماجهم في المجتمع.

وكشفت حنان يوسف الأمين العام المكلف لمجلس رعاية الطفولة بالجزيرة عن خطتها للتوسع في الحوارات المجتمعية بتدريب (80) ميسر بمحليتي الحصاحيصا وجنوب الجزيرة لإدارة حزمة من الحوارات المجتمعية.

إضافة للجهود الجارية لتبصير القابلات بالمادة (141) الخاصة بتجريم الختان عبر ورش تنويرية بجانب برامج تعزيز التغطية الحوارية في محليات أم القرى وشرق الجزيرة والمناطق المتاخمة لها لرفع نسب التخلي عن ممارسة ختان الإناث، لافته للتحضير لبرامج احتفالات في المناطق التي أعلنت التخلي عن ختان الإناث خلال الربع الأول من العام المقبل.

اقرأ/ي أيضًا

الري: كلفة إزالة الإطماء بالجزيرة تتجاوز 50% من ميزانية التشغيل

الجيش يدون بلاغات في مواجهة ضابط متقاعد انتقد البرهان