01-يناير-2021

(سونا)

الترا سودان| فريق التحرير

أكد المدير التنفيذي لمحلية اللعيت بولاية شمال دارفور إسماعيل عمر حسين، استعداد محليته للتعاون والتنسيق مع كافة المنظمات الوطنية والدولية لتنفيذ الأنشطة والمشروعات التي من شأنها خدمة مجتمع المحلية.

طالب مدير محلية اللعيت المنظمة بتوسيع عملها ليشمل توفير مياه الشرب للإنسان والحيوان

وحسب وكالة السودان للأنباء، عبر حسين لدى استقباله برئاسة المحلية وفد منظمة يونيسيف بالولاية برئاسة مدير قسم المياه بالمنظمة هارون محمد نهار، وبرفقته مدير منظمة الفيالق الخيرية عيسى آدم عيسى عبر عن تقدير إدارة ومواطني محلية اللعيت للجهود التي بذلتها المنظمة وشركائها من أجل الاستجابة للعمل الإنساني بالمحلية، بجانب تعاونها مع مؤسسات الدولة من أجل تنفيذ المشروعات الخدمية، مطالبًا المنظمة وشركائها بتوسيع برامج عملها لتوفير المزيد من الخدمات لمواطني المحلية بخاصة مياه الشرب للإنسان والحيوان.

اقرأ/ي أيضًا: رجال أعمال يقاضون اثنين من الصحفيين تطرقا إلى ملفات فساد

ومن جانبه أوضح رئيس وفد منظمة يونيسيف أن زيارتهم إلى محلية اللعيت جاءت بغرض متابعة سير تنفيذ أنشطة ومشروعات المنظمة للعام ٢٠٢٠ التي تدعمها المنظمة وتنفذها منظمة صحارى في مجال المياه والإصحاح البيئي بعدد من مناطق وقرى المحلية.

وأشار نهار إلى الشراكة القائمة بين يونيسيف ومنظمة الفيالق لتنفيذ مشروع تأهيل عدد من محطات المياه بالمحلية وبرنامج الإصحاح الشامل وإقامة أنظمة للصرف الصحي بمدارس الأساس خلال العام ٢٠٢١.

ويشار إلى أن برنامج زيارة وفد يونيسيف إلى محلية اللعيت قد تضمنت زيارات ميدانية إلى مقر هيئة مياه الشرب ومكاتب منظمتي صحارى والفيالق بجانب زيارة إدارة التعليم، كما تضمن البرنامج عقد لقاء مع ممثلي قوى الحرية والتغيير بالمحلية.

اقرأ/ي أيضًا

النائب العام يؤكد لنقابة المحامين جديته في حصر سلطة الاعتقال على الشرطة

رسميًا.. زيادة بنسبة 58 بالمئة في تعرفة الباصات السفرية