12-مارس-2022

الترا سودان | فريق التحرير

أقام الصندوق القومي للتأمين الصحي المركزي بالتنسيق مع فرع غرب كردفان، مخيم العيون المجاني بمستشفى الصداقة الصيني بالفولة حاضرة الولاية. ويستهدف المخيم الذي انطلق الجمعة ويستمر لثلاثة أيام، مقابلة ألفي مريض بجانب إجراء (150) عملية مختلفة، وتوزيع نظارات.

وفي تصريح لوكالة السودان للأنباء، أشاد المدير العام المكلف بوزارة الصحة والتنمية الاجتماعية بالولاية سليم سالم، بالجهود التي يبذلها الصندوق في مجالات توفير العلاج والكوادر الطبية والاختصاصيين، مبينًا أن الولاية في حاجة ماسة لإقامة مخيمات العيون مناشدًا شركاء القطاع الصحي بإسناد وزارة الصحة حتى تقوم بواجبها على الوجه الأكمل.

محمد أحمد الشاهر: مخيم الفولة يعد ختام مخيمات العيون التي استهدفت محليات أبوزبد وغبيش والمجلد

من جانبه أبان مدير الخدمات الطبية بالصندوق القومي للتأمين الصحي فرع الولاية علي محمد أحمد الشاهر، أن مخيم الفولة يعد ختام مخيمات العيون التي استهدفت محليات أبوزبد وغبيش والمجلد، مشيرًا إلى الترتيب الجيد للمخيم بكل المناطق التي استهدفها.

وأشار إلى أن المخيمات التي انتظمت في أربعة من محليات الولاية تستهدف مقابلة ثمانية آلاف من المرضى، بجانب إجراء بعض العمليات الكبيرة، ولفت إلى مجانية الخدمات المقدمة بالمخيم والذي يشمل كافة شرائح المجتمع. وناشد كافة المواطنين للاستفادة من خدمات العيون بالمخيم.

وقال منسق مخيمات العيون بالصندوق القومي للتأمين الصحي بالمركز أحمد عبدالرحيم حامد، إن التأمين الصحي درج على إقامة المخيمات المجانية بكافة الولايات خدمة للمواطنين في مناطقهم المختلفة، مؤكدًا توفر كافة خدمات العيون بالمخيم والمتمثلة في المقابلات والكشف والعمليات والدواء.

اقرأ/ي أيضًا

شهيدان و 48 إصابة في مليونية 10 مارس

فيلم سوداني يفوز في أسبوع الموضة الأفريقية