11-مارس-2022

إحدى تصاميم Nucy (وسائل تواصل)

الترا سودان | فريق التحرير

فاز الفيلم السوداني "المسار" بجائزة "سواحيلي فاشن ويك"، في أول مشاركة لدار أزياء نوسي لمجموعتها الجديدة لصيف 2022، في أسبوع الموضة الأفريقية.

تم تصوير مشاهد فيلم المسار في صحراء دارفور، كما تم اختيار الألوان الحارة التي تعبر عن سخونة أفريقيا

نوسي  (Nucy) هي أول علامة لخط أزياء سوداني بعد ثورة ديسمبر 2018، صاحبته مصممة الأزياء الشابة السودانية نفيسة حافظ، التي تخرجت في قسم تصميم الأزياء بكلية الفنون الجميلة بجامعة السودان من العام 2015.

صرحت حافظ بأنها واجهت الكثير من المعيقات لنشر فكرة مجموعة تصاميمها الجديدة، فاختارت عرضهم من خلال فيلم يحكي قصة كل قطعة، في طريقة مبتكرة اختارتها لنشر تصاميمها محليًا وعالميًا.

وأضافت حافظ في حديثها مع الجزيرة نت: "المسار فيلم سينمائي صامت له قصة وسيناريو وأبطال، يحمل بين طياته قصة الملابس التي تم تصميمها بوحي من التراث السوداني الذي له خصوصية متفردة، ربما لا يعرفها أهل السودان أنفسهم".

كما اختارت حافظ الألوان الحارة التي تعبر عن سخونة أفريقيا، وبالرغم من أنها اعتمدت لونًا واحد في كل تصميم من دون تداخل الألوان المعروف عن أزياء القارة السمراء، لكنها مع ذلك احتفظت ببهجة التصاميم من خلال الإكسسوارات المصاحبة لها.

نفيسة حافظ مصممة الأزياء السودانية

تم تصوير مشاهد فيلم المسار في صحراء دارفور، لتبدأ نفيسة وفريقها تاريخًا جديدًا للأرض التي شهدت الكثير من الحروب خلال السنوات الماضية، تاريخ يكون الفن فيه رسالة سلام للعالم أجمع.

اقرأ/ي أيضًا

اختيار الفيلم السوداني "طوبة لهن" للعرض في مهرجان الأقصر

"خوف أنثوي".. قائمة أفلام شخصية لإحداهن