05-مايو-2021

أرشيفية (سونا)

الترا سودان| فريق التحرير

شددت آمنة أحمد محمد أحمد المكي حاكم ولاية نهر النيل على مجانية التعليم وعدم فرض أية رسوم على طلاب المدارس في جميع المراحل التعليمية بالولاية منددةً بالرسوم التي تفرضها مجالس الآباء والمجالس التربوية.

نوهت حاكم ولاية نهر النيل إلى ضرورة عدم فرض أي رسوم على الدروس الإضافية لإكمال المقررات الدراسية

وبحسب وكالة السودان للأنباء قالت حاكم الولاية إن الحكومة ملتزمة تمامًا بالإجلاس وفاتورة المياه والكهرباء وتسيير شهري لجميع المدارس ونوهت إلى ضرورة عدم فرض أي رسوم على الدروس الإضافية لإكمال المقررات.

اقرأ/ي أيضًا: رئيس يونيتامس يتوجه إلى جوبا هذا الأسبوع للقاء "الحلو" والوساطة

وأقرت حاكم نهر النيل لدي لقائها اليوم بمكتبها بالأمانة العامة للحكومة بالدامر وفد قرية النوراب بمحلية المتمة برئاسة رئيس لجنة الخدمات والتغيير بالنوراب محمد سليمان بحضور أمين عام الحكومة الحاج بله سومي بوجود عقبات كبيرة تواجه النظام الصحي.

وأشادت حاكم الولاية بالجهد الشعبي تجاه الخدمات في التعليم والصحة مطالبةً إدارات الصحة والمستشفيات الاضطلاع بدورها في تقديم الخدمة الصحية رافضةً التدخل المباشر من الأجسام الشعبية في العمل الإداري والطبي داخل المستشفيات.

وأشارت آمنه المكي إلى تضمين مياه النوراب للمشروع الولائي لتغطية (٤٥) محطة مياه بالطاقة الشمسية مؤكدةً دعمها الكامل لقيام مركز الشباب والتدريب والنادي عقب تحديد الاحتياجات الفعلية من قبل أجهزة حكومتها.

من ناحيته استعرض رئيس لجنة الخدمات والتغيير بالنوراب محمد سليمان عددًا من القضايا الخاصة بالخدمات في جوانب التعليم والصحة والمياه بالإضافة لمشروعات الشباب والرياضة.

وقال سليمان إن الحكومات السابقة لم تقدم أية خدمات للقرية وجميعها قامت على الجهد الشعبي.

وقدم أعضاء الوفد الدعوة لحاكم نهر النيل لزيارة المنطقة والوقوف على مشروعات الخدمات على أرض الواقع.

اقرأ/ي أيضًا

دبلوماسي: زيارة الرئيس الإريتري إلى الخرطوم جاءت بطلب من آبي أحمد

تدشين حملة التطعيم ضد فيروس كورونا بولاية كسلا