12-ديسمبر-2020

(سلعتي)

الترا سودان | فريق التحرير

قال مديرعام وزارة المالية بولاية النيل الأبيض، الوزير المكلف عمر محمد إبراهيم، إن برنامج "سلعتي" يعتبر أحد آليات وموجهات حكومة ولاية النيل الأبيض لتوفير السلع الاستهلاكية لكافة مواطني الولاية بهدف تخفيف أعباء المعيشة على المواطنين.

وزير المالية المكلف: المرحلة الأولى لبرنامج سلعتي تم تنفيذها بتكلفة كلية تقدر بحوالي (46) مليون جنيه

وأشار مديرعام المالية إلى أن هذا البرنامج يتم تنفيذه عبر الجمعيات التعاونية، ويستهدف في هذه المرحلة (48) جمعية تعاونية تغطى عدد سبعة آلاف أسرة، مشيرًا إلى أن هنالك إجراءات جارية لتسجيل أكثر من (50) جمعية تعاونية بالولاية، بحسب ما أوردت وكالة السودان للأنباء.

اقرأ/ي أيضًا: أرقام كورونا تعاود الارتفاع بتسجيل 376 حالة إصابة جديدة

وقال عمر، إن المرحلة الأولى لبرنامج سلعتي تم تنفيذها بتكلفة كلية تقدر بحوالي (46) مليون جنيه، مضيفًا أن أسعار السلع الاستهلاكية التي يشملها هذا البرنامج أسعارها تقل بنسبة (20) إلى (40)% عن أسعار السوق.

وأكد سعي وزارة مالية الولاية لتوفير الدعم المالى اللازم حتى يصل برنامج سلعتى لكل مواطنى النيل الأبيض فى مناطقهم المختلفة عبر هذا المشروع الاستراتيجى وتلبية لمتطلبات المواطن اليومية من هذه السلع.

وناشد كافة المواطنيين بجميع المحليات للإسراع بتسجيل الجمعيات التعاونية بالإدارة العامة للتجارة والتعاون بالولاية للاستفادة من هذا المشروع الاقتصادي الكبير الذي تهدف الدولة من خلاله لدعم الأسر الفقيرة.

اقرأ/ي أيضًا

استئناف الحركة بمعبر أرقين

لجنة استشارية للإصلاح الإعلامي برئاسة "محجوب محمد صالح