21-فبراير-2023
اجتماع لحكومة الخرطوم

اجتماع لحكومة الخرطوم (سونا)

أعلنت حكومة ولاية الخرطوم عن سداد استحقاقات المعلمين بالولاية في خطوة قد تنهي أطول إضراب في المدارس الحكومية منذ ثلاثة أشهر.

وأعلن المدير العام لوزارة التربية والتعليم قريب الله محمد أحمد عقب اجتماع لحكومة ولاية الخرطوم برئاسة والي الخرطوم المكلف أحمد عثمان أعلن عن صرف "بدل اللبس" و"البديل النقدي" و"الرواتب المعدلة" و"العلاوات" للمعلمين.

أعربت حكومة ولاية الخرطوم عن أملها بزوال أسباب إضراب المعلمين نتيجة سداد استحقاقاتهم

وأعربت حكومة ولاية الخرطوم خلال اجتماعها اليوم عن أملها بزوال أسباب إضراب المعلمين نتيجة سداد استحقاقات المعلمين والاستئناف الكامل للدراسة.

ولم تعلق لجنة المعلمين على تصريحات ولاية الخرطوم بشأن سداد الاستحقاقات المالية للمعلمين. ويطالب قادة الإضراب بتعديل الحد الأدنى من الأجور من (12) ألف جنيه الى (69) ألف جنيه. وتعارض الحكومة هذا المطلب وتقول إنها ستعمل على تعديل الحد الأدنى للأجور في القطاع العام لجميع الفئات وأنه لن يكون مقتصرًا على المعلمين.

https://t.me/ultrasudan

ومنذ كانون الأول/ديسمبر الماضي أغلقت المدارس الحكومية جراء الإضراب، لكن –حسب متابعات "الترا سودان"– استأنفت بعض المدارس الحكومية عملها قبل أسبوعين مع استجابة جزئية للإضراب.

إلى ذلك جددت حكومة الولاية قرارها السابق بإيقاف نقل المعلمين من الولايات إلى ولاية الخرطوم "نهائيًا".

وفي سياق منفصل، واصلت حكومة الولاية النقاش حول الخطة الإستراتيجية لمشروعات التنمية للعام 2023، قدمتها إحسان بشير الأمين العام للمجلس الأعلى للإستراتيجية والمعلومات، وخصصت جلسة اليوم عن الخطة الإستراتيجية لوزارة الصناعة والتجارة.

ووجه الاجتماع بوضع خارطة تحدد احتياجات الولاية من الصناعات والعمل على إكمال مدينة "الجيلي" الصناعية ومدينة الصناعات الغذائية بأمبدة في أم درمان.

كما طالبت حكومة الولاية بتطوير قطاع الحرفيين عبر خارطة موجهة تحدد المواقع والإنتاج والتسويق والتمويل ومراجعة المواقع المخصصة للحرفيين.