31-أغسطس-2023
رئيس الوزراء ووزير الخارجية القطري

رئيس الوزراء ووزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني (Getty)

التقى وفد من قوى الحرية والتغيير (مجموعة المجلس المركزي) رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني بمكتب الأخير في العاصمة القطرية الدوحة.

تأتي زيارة وفد قوى الحرية والتغيير إلى قطر ضمن جولة خارجية أعلن عنها التحالف في إطار جهوده لبحث سبل وقف الحرب في السودان

وتأتي زيارة وفد تحالف قوى الحرية والتغيير إلى قطر ضمن جولة خارجية أعلن عنها التحالف في إطار جهوده لبحث سبل وقف الحرب ومعالجة آثارها الإنسانية واستعادة مسار التحول المدني الديمقراطي. وتشمل الجولة: قطر والكويت وجنوب السودان، وتبدأ من اليوم وتنتهي في السادس من أيلول/سبتمبر المقبل.

واستعرض وفد الحرية والتغيير مع رئيس الوزراء القطري خلال المقابلة آخر التطورات في السودان، وبحثا سبل إيقاف الحرب واستعادة السلام في السودان.

وبحسب بيان من اللجنة الإعلامية لقوى الحرية والتغيير أعرب وفد التحالف عن شكره لجهود دولة قطر ووقوفها إلى جانب الشعب السوداني ومساعيها الإنسانية والدبلوماسية لمحاصرة الحرب الجارية في السودان وتداعياتها.

https://t.me/ultrasudan

وكانت القوى الموقعة على الاتفاق الإطاري قد اجتمعت في منتصف آب/أغسطس الجاري في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، ودعت إلى تأسيس جديد للدولة السودانية وإيقاف الحرب وبناء جبهة مدنية واسعة تشمل الجميع عدا حزب المؤتمر الوطني المحلول

وتبنى الاجتماع الدعوة إلى توحيد منبر جدة مع مبادرة الاتحاد الأفريقي ومبادرة دول الجوار لوقف الحرب، والتوقيع على اتفاق وقف عدائيات بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع وإطلاق عملية سياسية.