13-فبراير-2022

التقى الوفد بنائب رئيس مجلس السيادة عقب لقائه بوزير الخارجية المكلف (سونا)

الترا سودان | فريق التحرير

يزور البلاد هذه الأيام، وفد رفيع المستوى من الاتحاد الأفريقي بقيادة رئيس مفوضية الاتحاد السيد موسى فكي ومفوض السلم والأمن بانكولي أديوي، ومدير ديوان رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي محمد الحسن ولد لبات، وذلك لمناقشة الأزمة السياسية الراهنة مع الأطراف السياسية في السودان.

مفوض السلم والأمن بالاتحاد: الوفد جاء للاستماع لكافة الأطراف ومساعدتهم للوصول إلى حلول تضمن سلام ووحدة واستقرار السودان

وأكد مفوض السلم والأمن بالاتحاد بانكولي أديوي، أن الوفد جاء للاستماع لكافة الأطراف ومساعدتهم للوصول إلى حلول تضمن سلام ووحدة واستقرار السودان، مشيرًا إلى أن القضايا الأفريقية يجب أن تحل بواسطة الأفارقة أنفسهم، بحسب ما نقلت وكالة السودان للأنباء.

جاء ذلك لدى لقائه صباح أمس، وزير الخارجية المكلف السفير علي الصادق علي، حيث تطرق الوزير إلى جهود الاتحاد الأفريقي في تحقيق الأمن والاستقرار في السودان.

وناقش الوزير مع مفوض الشؤون السياسية والسلم والأمن بالاتحاد الأفريقي، المساعي المقدرة من الاتحاد الأفريقي لمساعدة الأطراف السودانية للوصول إلى توافق وطني يدعم التحول الديمقراطي المنشود.

وأشار رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي في لقاء لاحق بنائب رئيس مجلس السيادة محمد حمدان دقلو، إلى الدور الإيجابي الذي قام به الاتحاد للتوفيق بين الأطراف السودانية في العام 2019، مبينًا أن زيارة السودان تهدف للوقوف عن كثب على الأوضاع، والاستماع للأطراف السودانية كافة.

وأوضح أن الوفد لم يأت بحلول مسبقة للأزمة السودانية، لافتًا إلى أنه بعد العودة ربما تتبلور لديهم مقترحات عملية للحل.

اقرأ/ي أيضًا

البرهان يربط خروج الجيش من الأطر السياسية بالتوافق الوطني

خبراء أمميون يحذرون من تزايد العنف السياسي في جنوب السودان