23-أغسطس-2022
السفير السعودي وعضو مجلس السيادة الطاهر حجر

عضو مجلس السيادة الطاهر حجر والسفير السعودي لدى استقبال شحنة المساعدات السعودية

الترا سودان | فريق التحرير

وصلت اليوم الثلاثاء الطائرة الأولى من الجسر الجوي السعودي لمساعدة المتضررين من السيول والأمطار في السودان، عبر مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

تشتمل المساعدات السعودية على مواد غذائية وإيوائية لإغاثة المتضررين في ولايات السودان المختلفة

وتشتمل المساعدات السعودية على مواد غذائية وإيوائية لإغاثة المتضررين في ولايات السودان المختلفة - وفقًا لإعلام مجلس السيادة.

وأعرب عضو مجلس السيادة الانتقالي الطاهر حجر، لدى استقباله الطائرة بمطار الخرطوم اليوم، عن تقديره للجهود "الكبيرة" التى ظلت تبذلها المملكة العربية السعودية للسودان في جميع المجالات.

ونقل إعلام مجلس السيادة عن حجر قوله إن هذه الوقفة تؤكد "أزلية الروابط الأخوية بين شعبي البلدين"، لافتًا إلى المواقف "الإنسانية" للمملكة السعودية تجاه الشعب السوداني.

ومن جانبه، أكد السفير السعودي لدى الخرطوم علي بن حسن جعفر أن الدعم الإنساني يأتي تنفيذًا لتوجيهات القيادة العليا بالمملكة، ودعمًا للمتضررين من السيول والفيضانات في إطار العلاقات "الأزلية والمتطورة" بين السودان والمملكة.

ونوّه السفير السعودي باستمرار المساعدات الإنسانية للسودان، عبر الجسر الجوي، وتوفير جميع الاحتياجات الضرورية للمتضررين، بالتنسيق مع اللجنة العليا المختصة للطوارئ، إلى جانب العمل على دراسة وتقييم الاحتياجات العاجلة وإيجاد مشاريع لاستقرار المتضررين - بحسب إعلام مجلس السيادة السوداني.

https://t.me/ultrasudan

وأشار جعفر إلى مساهمة السعودية في بناء العديد من المنازل للمتضررين من السيول فى منطقة طوكر بشرق السودان، برعاية من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

وتحمل الطائرتان الإغاثيتان اللتان وصلتا إلى ⁧‫السودان‬⁩ ضمن الجسر الجوي السعودي، على متنهما مساعدات غذائية وإيوائية تزن أكثر من (100) طن - بحسب وكالة "واس" للأخبار الملكية السعودية.

المساعدات السعودية
جانب من المساعدات السعودية لمساعدة المتضررين من السيول والفيضانات في السودان

وتأثرت مناطق كثيرة في السودان من جراء السيول والفيضانات. ويقدر عدد المتضررين من السيول والفيضانات في السودان بنحو (146) ألف شخص - بحسب مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية بالأمم المتحدة في السودان.

وأعلن المكتب الأممي في نشرة له اليوم عن مقتل (79) شخصًا وإصابة (30) آخرين منذ بداية موسم الأمطار في السودان، فيما دمرت السيول والأمطار ما لا يقل عن (9,600) منزل وألحقت أضرارًا بـ(22,000) منزل آخر في (14) ولاية - وفق إفادة السلطات الحكومية.