19-يونيو-2021

يجلس حوالي نصف مليون طالب لامتحانات الشهادة السودانية داخل وخارج البلاد

أكد وزير الطاقة والنفط جادين علي عبيد، أن قطوعات الكهرباء ستتوقف خلال فترة جلسات امتحانات الشهادة السودانية، نافيًا توقف برمجة قطوعات الكهرباء في أيام جلسات الامتحانات، وقال: "سنوقف البرمجة من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الحادية عشر ظهرًا، أي أثناء جلسات الامتحانات فقط".

وزير الطاقة: أغرقنا البلد بالوقود

وانطلقت اليوم السبت في جميع ولايات السودان، جلسات امتحانات الشهادة السودانية، والتي بدأت اليوم بجلوس الطلاب لامتحان مادة التربية الإسلامية.

اقرأ/ي أيضًا: اجتماع بين لجنة التفكيك ووزير المالية جبريل إبراهيم يُنهي الخلافات مبدئيًا

وأوضح جادين خلال حديثه لـ"الترا سودان"، أن توقف برمجة الكهرباء أثناء الجلسات فقط، على أن تعاود عقب انتهاء الجلسة مباشرة، إلا حال حدوث طارئ، متوقعًا أنه حسب خطتهم الموضوعة ستكون نهاية البرمجة واستقرار الإمداد الكهربائي خلال آب/أغسطس المقبل.

وكذب جادين، ما تداولته بعض مواقع ورواد التواصل الاجتماعي، حول توقف البرمجة خلال أيام امتحانات الشهادة السودانية، وقال إنه في الوزارة لم يقل ذلك، بل إنهم تحدثوا بصورة واضحة أن توقف البرمجة سيكون أثناء جلسات الامتحانات فقط.

وعن استمرار بيع الوقود بالأسواق الموازية في بعض الولايات، قال الوزير، إن السودان عقب قرار رفع الدعم عن المحروقات مغرق بالمنتجات البترولية، وخاصة الجازولين، وأضاف: "البنزين في بعض الولايات به مشكلة ولكن البلاد مليئة بالجازولين ولا توجد فيه مشكلة، ونحن أغرقنا البلد بالوقود"، مشيرًا إلى أن الوفرة في المحروقات سوف تستمر.

 اقرأ/ي أيضًا

"مافي دواء".. ما هي القصة؟

"الترا سودان" يكشف تفاصيل مبنى مجلس ذوي الإعاقة المستخدم بواسطة "السيادة"