20-أبريل-2022
 من مهاجمة عناصر الاحتلال للمصلين في المسجد القبلي (Getty)

هجوم قوات الاحتلال على المسجد القبلي (Getty)

الترا سودان | فريق التحرير

* لمتابعة آخر التطوّرات في المسجد الأقصى وفلسطين يمكنكم الآن متابعة قناة "الترافلسطين" على تليغرام

 

التقى وزير الخارجية المكلف السفير على الصادق، السفير الفلسطيني في الخرطوم سمير عبدالجبار طه، وذلك على خلفية هجمات الاحتلال على المسجد الأقصى المبارك.

أكد الوزير على موقف السودان تجاه الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس

وتطرق اللقاء بحسب تعميم صحفي للوزارة اطلع عليه "الترا سودان"، إلى الأوضاع التي تشهدها الأراضي الفلسطينية المحتلة هذه الأيام، إثر الإعتداءات التي تنفذها سلطات الاحتلال ضد المواطنين الفلسطينيين في القدس الشريف.

وأدان وزير الخارجية الممارسات القمعية التي تقوم بها سلطة الاحتلال ضد مرتادي المسجد الأقصى المبارك من الصائمين والمصلين، مؤكدًا على موقف السودان الثابت تجاه الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

وزير الخارجية والسفير الفلسطيني
وزير الخارجية والسفير الفلسطيني

واكد علي الصادق للسفير الفلسطيني، العلاقات التي وصفها بالجيدة التي تربط البلدين على مر السنين.

وتتواصل الهجمات الإسرائيلية لليوم الرابع في الأقصى المبارك في القدس المحتلة، حيث اقتحم مئات المستوطنين باحات المسجد، عشيّة عيد الفصح اليهودي.

https://t.me/ultrasudan

واعتقلت قوات شرطة الاحتلال اليوم شابًا من باحات المسجد، وأطلق عناصرها الرصاص المطاطي وقنابل الغاز نحو المعتكفين في المصلى القبلي، واعتلوا سطحه، وهاجموا المرابطات في صحن قبة الصخرة، فيما أصيب أحد الشبّان المرابطين الذين حاصرهم الاحتلال في المصلى القبلي، برصاصة في الظهر، من مسافة قريبة، بحسب ما نقل "الترا فلسطين".