16-يونيو-2021

الطفلة ديمة رحمة الله تسلم مطالب الأطفال للوزير (سونا)

 

الترا سودان | فريق التحرير

تسلم وزير التنمية الاجتماعية أحمد محمد آدم، بمكتبه صباح اليوم، توصيات أطفال السودان بمناسبة يوم الطفل الإفريقي، حيث نظمت الفعالية منظمة رعاية الطفولة العالمية ضمن فعاليات عدة تنتظم البلاد بمناسبة الاحتفال بيوم الطفل الإفريقي.

الطفلة ديمة رحمة الله: نأمل أن يجد الأطفال حظهم في التعليم ومنع كل ما من شأنه الإهانة لكرامتهم 

وقال الوزير إن الاحتفال السنوي يسهم في تذكير الجميع بأهمية الاهتمام بحقوق الطفل الإفريقي، مشيرًا إلى أن توقيع ميثاق الطفل الإفريقي مضى عليه ثلاثون عامًا.

اقرأ/ي أيضًا: الأرصاد تحذر من هطول أمطار غزيرة بعدد من الولايات

وأضاف أن من ضمن بنود الميثاق، أن تكون هناك برامج وأجندة في الفترة من 2020-2040، وتوفير كل التشريعات التي تحمي الطفل، وأن يجد الطفل حظه في الرعاية، وقال إن الاحتفال يأتي تحت شعار "إفريقيا جديرة بالأطفال"، مؤكدًا التزام الحكومة السودانية برعاية حقوق الطفل، وهنأ كل أطفال إفريقيا عامة وأطفال السودان خاصة بهذه الذكرى، معربًا عن أمله بأن تعود وقد وجد الأطفال كل ما يسهم في تحقيق رفاهيتهم.

فيما قالت الطفلة ديمة رحمه الله، أن تسليم مذكرة أطفال السودان للسيد الوزير هي خطوة نأمل أن تجد طريقها للتنفيذ، بجانب العمل بأن يجد الأطفال حظهم في التعليم ومنع كل ما من شأنه الإهانة لكرامتهم والعمل بصورة جماعية لحفظ حقوقهم من أجل مستقبل أفضل لهم.

اقرأ/ي أيضًا

العلمانية والترتيبات الأمنية والمشورة الشعبية تُعقد مفاوضات جوبا

تعرفة جديدة بزيادة تصل 86% في تذاكر الباصات السفرية