27-سبتمبر-2020

وزير الصناعة والتجارة مدني عباس مدني (الراكوبة)

رد وزير الصناعة والتجارة مدني عباس مدني، على ما جاء في فيديو تم تداوله على نطاق واسع في مواقع التواصل الاجتماعي، ظهر فيه الأستاذ الجامعي المتقاعد الفاضل عباس، يوجه انتقادات لرئيس الوزراء عبدالله حمدوك خلال جلسة المؤتمر الاقتصادي أمس السبت، على عدم إقالة الوزير من منصبه رغم إعفائه لسبعة وزراء، وتساءل المتقاعد: "لا أعرف سر وجوده في المنصب حتى الآن؟ وهو سبب الكارثة"، إلا أن وزير التجارة والصناعة رد قائلًا: "من حق أي زول يطالب بإقالة المسؤولين ويطالب بأي تغيير".

انتشر فيديو الأستاذ الجامعي المتقاعد، الفاضل عباس، على نطاق واسع في مواقع التواصل الاجتماعي

واعتبر مدني في حديثه لـ"الترا سودان"، الانتقادات الموجهة له حق لأي مواطن، لأنها ميزة الديمقراطية، وقال الوزير: "من حق أي زول ينتقد أي زول، هذه ميزة الديمقراطية وما عندنا مشكلة في أن هذا الحديث صحيح أو خطأ"، وأضاف: "من حق أي زول يطالب بإقالة المسؤولين، ويطالب بأي تغيير وهذا هو الوضع الذي نسعى إليه، والنقد في الشأن العام مطلوب، كما أننا نتمناه أن يستمر لأن الثورة جاءت ليكون ذلك متاحًا".

اقرأ/ي أيضًا: حمدوك: مسألة التطبيع معقدة وتحتاج نقاشًا مجتمعيًا ورأينا نتائجها حولنا

وانتشر فيديو الأستاذ الجامعي المتقاعد، الفاضل عباس، على نطاق واسع في مواقع التواصل الاجتماعي، حيث يظهر فيه في جلسة المؤتمر الاقتصادي أمس السبت، موجهًا حديثه لرئيس الوزراء عبدالله حمدوك، والذي أدار تلك الجلسة، وشن الأستاذ الجامعي هجومًا حادًا على وزير التجارة والصناعة، وقال مخاطبًا رئيس الوزراء: "عمري زاد عشرة أعوام بسبب وقوفي في صفوف الخبز والوقود، والسبب في هذه الكارثة هو مدني، وأنت شلت من قبل سبعة وزراء. والله أنا كنتا متوقع وزير التجارة أول واحد، ما عارف السر الخلاهو يقعد شنو؟ وهو سبب الكارثة بتاعتنا".

 

 

وكان الفيديو الذي ظهر فيه الأستاذ الجامعي المتقاعد وجد انتشارًا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي، بين مؤيد لما احتواه من هجوم ومطالبة بإقالة الوزير مدني، ورافض لذلك.

يذكر أن لجان المقاومة بالبراري، كانت قد أعادت نشر بيانها الرافض لتعيين مدني عباس مدني، قائلةً إن رؤيتها كانت واضحة منذ العام الماضي بخصوص تعيينه. وطالبته لجان المقاومة بالبراري بتقديم استقالته من منصبه بعد أن فشل في جميع النواحي الاقتصادية، على حد تعبيرها.

 

بتاريخ ٤ سبتمبر من العام الماضي كانت رؤيتنا واضحة في تعين مدني عباس مدني وقد ذكرا كل الأسباب التي تخالف تعينه. اليوم...

Posted by ‎بري أهل واحباب‎ on Saturday, September 26, 2020

 

اقرأ/ي أيضًا

ولاية الخرطوم: نسبة نجاح امتحانات الأساس تجاوزت 76%

الجالية العراقية في السودان تطلق نداء استغاثة بسبب قرارات حظر المجنسين