01-مارس-2021

(سونا)

الترا سودان| فريق التحرير

التقت وزيرة العمل والإصلاح الإداري تيسير النوراني بمكتبها ظهر اليوم ببرنيس فولكر رئيس يونيتامس، البعثة السياسية لمساعدة الانتقال في السودان، وذلك بحضور وكيل وزارة العمل والإصلاح الإداري يوسف الطيب ومساعدة رئيس البعثة لشؤون المرأة.

نوقشت خلال اللقاء إمكانيات التعاون بين وكالات الأمم المتحدة ووزارة العمل وبعثة يونيتامس في مجالات الإصلاح الإداري

وبحسب وكالة السودان للأنباء، قالت وزيرة العمل إن قضايا الانتقال كبيرة ومهمة، مشيرة لبذلهم الجهود لوضع لبنة حقيقية لتحول ديمقراطي يدعم استقرار السودان.

اقرأ/ي أيضًا: حوار| منتصر إبراهيم: ابتعدت عن الدعم السريع لهذه الأسباب

وأشارت الوزيرة إلى دور يونيتامس في رفع قدرات الوزارة ومهامها والتنسيق بين الوزارة ومنظمات الأمم المتحدة في مجال الإصلاح الإداري، مضيفة أن الإصلاح الإداري للخدمة المدنية من أولويات الحكومة وأن مهمتهم كبيرة كوزارة للعمل.

وأكدت الوزيرة الحاجه لخبراء وجهود الأمم المتحدة لإنشاء سياسات علمية يتم تطبيقها في مجال مشروعات السياسة الوطنية للتشغيل والهجرة والسلامة الوطنية.

وأشار وكيل وزارة العمل يوسف الطيب إلى تنسيق الوزارة مع المنظمات الدولية وفق الاتفاقيات الدولية، مؤكدًا دور الوزارة في مجال السلامة والصحة المهنية ودورها في ظل تفشى جائحة كورونا.

وقال وكيل الوزارة: "نحن بصدد مراجعة التشريعات الوطنية ومؤامتها مع التشريعات الدولية من أجل الانطلاق للأمام".

وأوضح فولكر رئيس بعثة يونيتامس أنهم بنهاية الشهر الجاري سيعملون على بناء برنامج استراتيجي متكامل لبناء السلام والاستقرار في السودان، مضيفًا أنهم يتطلعون إلى تعاون بناء مع وزارة العمل والإصلاح الإداري.

وأكد دور البعثة في الإصلاح الإداري ومساعدة السودان في تطويره، والعمل سويًا مع الأطراف السياسية والحكومة السودانية والمجتمع المدني وشرائح المجتمع، مضيفًا أنهم الآن في مرحلة الاستلام وأنهم يرغبون في التعرف على الأولويات والتحديات من كافة الأطراف.

وتم خلال اللقاء مناقشة إمكانيات التعاون بين وكالات الأمم المتحدة ووزارة العمل وبعثة يونيتامس خاصة في مجالات الإصلاح الإداري.

اقرأ/ي أيضًا

تعرف على إجراءات القرض التجسيري الأميركي وتوقعات تجار العملة

سفينة حربية أمريكية جديدة تصل إلى ميناء بورتسودان