20-فبراير-2021

(سونا)

الترا سودان| فريق التحرير

عقدت وزيرة الحكم الاتحادي بثينة إبراهيم دينار اليوم بقاعة المؤتمرات الصغرى بالوزارة، لقاءًا موسعًا ضم وكيل الوزارة ومدراء الإدارات العامة.

شددت الوزيرة على ضرورة متابعة انسياب السلع الضرورية إلى كل الولايات وتسهيل وصولها للمواطنين

وبحسب وكالة السودان للأنباء، استعرضت خلال الاجتماع خطة الوزارة للعام 2021، ورؤيتها لتنفيذ اتفاقية السلام وتنظيم الإشراف على المفوضيات وفق ما أقرته الوثيقة الدستورية واتفاقية السلام بجوبا.

وناقش الاجتماع طرق متابعة السلع الأساسية في الولايات وتوفير المعلومات والتحليل الدقيق بما يساعد في إزالة الضائقة المعيشية وتقديم المقترحات التي تساعد في انسياب وتوزيع السلع الأساسية بالولايات.

ووجهت الوزيرة بضرورة انسجام خطة الوزارة مع محاور البرنامج الشامل وأولويات الحكومة الانتقالية المتمثلة في الاقتصاد والسلام والأمن والعدالة والانتقال الديمقراطي والاصلاح المؤسسي لأجهزة الدولة. ودعت لوضع رؤية واضحة بخصوص المفوضيات التي ستنشأ بموجب اتفاقية السلام.

وشددت الوزيرة على ضرورة متابعة انسياب السلع الضرورية إلى كل الولايات وتسهيل وصولها للمواطنين، مؤكدة على ضرورة إعداد تقارير يومية مفصلة بخصوص الموقف بشأن هذه السلع، لتحديد الإشكاليات والحلول اللازمة.

من جانبه أكد وكيل الوزارة حسان نصرالله على أهمية دور المفوضيات في تعزيز السلام وتقديم الخدمات الضرورية للمناطق المتأثرة بالنزاعات والحروب.

وقال وكيل الوزارة إن الحكم الاتحادي هو جهة الاختصاص في تنفيذ المؤتمرات التي نصت عليها اتفاقية السلام، مثل مؤتمر قضايا الحكم والعاصمة القومية والشرق، مشيرًا إلى أن هذه المؤتمرات سوف تحسم العديد من القضايا الأساسية المكملة لتنفيذ اتفاق السلام.

اقرأ/ي أيضًا

تجمع المهنيين لـ"الترا سودان": تحرير العملة سيكون وبالًا على المواطنين

شروط السودان قد تتحول إلى حلول ناجعة لاستعادة "الفشقة" كليًا