02-يوليو-2020

شعار وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي

ألترا سودان - فريق التحرير

أصدرت وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي بيانًا قالت فيه، إنها قد بدأت العمل على تنفيذ المرحلة التجريبية لمشروع الدعم النقدي المباشر للأسر السودانية، حيث تم إرسال الدفعية الشهرية الاولى من الدعم النقدي لجزء من الأسر بالإدارة الشعبية لسوبا غرب بمحلية الخرطوم، وذلك باستخدام تقنيات التحويل الرقمي.

بيان الوزارة: تشرف على تنفيذ هذا المشروع وزارات المالية والتخطيط الاقتصادي والعمل والتنمية الاجتماعية والداخلية وعدد من الوزارات والهيئات ذات الصلة

وأوضح البيان أن المشروع تشرف على تنفيذه عدد من الوزارات والهيئات ذات الصلة من ضمنها وزارتي العمل والتنمية الاجتماعية والداخلية، وكشف عن أن الدفعية في المرحلة التجريبية تعادل ثلاثة آلاف جنيه للأسرة الواحدة، وستشمل المرحلة أربع إدارات شعبية أخرى، وهي؛ البقعة بمحلية أمبدة، والنصر بمحلية جبل أولياء ووادي سوبا وأم ضوًا بان بمحلية شرق النيل.

اقرأ/ي أيضًا: وزير الصناعة يتوقع وفاء الحكومة بمطالب الثوار ويكشف أهم القرارات القادمة

المشروع هو جزء من البرنامج الشامل لوزارة المالية لإعادة هيكلة الاقتصاد ورفع الدعم عن السلع، وهو البرنامج الذي تم الاتفاق حوله مع عدة جهات عالمية من ضمنها صندوق النقد الدولي وبرنامج الأغذية العالمي. وكانت قد قدرت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أن المشروع سيشمل (80) % من الأسر السودانية في مرحلته النهائية.

اقرأ/ي أيضًا

القوات المسلحة تنفي وجود أي مشروع عنصري لتفكيك السودان

وزير الصحة ينفي خروجه في مليونيات 30 حزيران/يونيو