22-يونيو-2022
طفل يغسل يديه بالماء والصابون

يعد غسيل اليدين بالماء والصابون من أهم الطرق للوقاية من الأمراض المعدية (يونيسيف)

كشفت اللجنة العُليا للطوارئ الصحية، عن تسجيل (23) حالة اشتباه بالأنفلونزا وجدري القرود "جدري النسناس"، منها (18) سالبة. 

وقال مُقرِّر اللجنة العليا د. نصر الدين أحمد في تصريح صحفي، إن التقارير التي قدّمتها الأجهزة المعنية بوزارة الصحة، أشارت إلى أن حالات الإصابة بفيروس كورونا بلغت (46) حالة الأسبوع الماضي، بدلًا من (51) حالة الأسبوع قبل الماضي.

قسم الاستجابة بإدارة الطوارئ لـ"الترا سودان": 17 حالة اشتباه بجدري القرود في الخرطوم وعدد من الولايات

وقالت رئيسة قسم الاستجابة بإدارة الطوارئ والوبائيات بوزارة الصحة الاتحادية، د. ليلى حمد النيل لـ"الترا سودان" حول حالات الاشتباه: "لا توجد حالات مؤكدة حتى الآن، جميع الحالات اشتباه. وبلغ عدد حالات الاشتباه بجدري القرود (17) حالة في الخرطوم وعدد من الولايات".

وأضافت: أما الأنفلونزا يتم عمل تقارير دورية وترصد منذُ وقت طويل في وزارة الصحة الاتحادية، وهذا ليس بالأمر الجديد.

من جانبه قال مُقرِّر اللجنة العُليا إن اجتماع اللجنة العليا اطمأن على استمرار عمليات التطعيم التي وصفها بأنها "تسير بصُورةٍ مُرضيةٍ على مُستوى المركز والولايات"، واستعرض أيضًا تقريرًا حول الاستعدادات الجارية لمجابهة فصل الخريف ومساعي مكافحة الأطوار المُختلفة لناقل الملاريا.

https://t.me/ultrasudan

وعقدت اللجنة العليا للطوارئ الصحية أمس اجتماعًا برئاسة عضو مجلس السيادة الانتقالي دكتور عبد الباقي عبد القادر بالقصر الجمهوري، حيث قدّم عضو مجلس السيادة، تنويرًا حول زيارة وفد المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية للسودان، للوقوف على الوضع الصحي بالبلاد.