21-سبتمبر-2024
وادي حلفا

تشهد مدينة وادي حلفا حركة متواصلة جراء تنقل المواطنين بين السودان ومصر عبر الحدود

كشفت منصة الناطق الرسمي باسم الحكومة عن وصول وباء الكوليرا إلى مدينة وادي حلفا أقصى شمال البلاد على الحدود مع جمهورية مصر العربية. وأوضحت المنصة أن الإصابة هي حالة عابرة نتيجة لحركة المواطنين المتواصلة لمدينة وادي حلفا.

عزلت السلطات الصحية في مدينة وادي حلفا المصاب والمخالطين

وعقدت غرفة الطوارئ الصحية بوادي حلفا اجتماعًا، اليوم السبت، على خلفية ظهور حالة الكوليرا بالمحلية، بحضور قيادات وحدة حلفا الإدارية وإدارة الشؤون الصحية وإدارة مستشفى حلفا وجمعية الهلال الأحمر السوداني ولجنة تطوير مستشفى وادي حلفا. وأمن الاجتماع على عمل جميع الإجراءات الاحترازية من نظافة وتوعية وكلورة لمياه الشرب، بجانب المتابعة الدورية لمداخل المدينة ورصد أي حالة اشتباه بين الوافدين للمدينة للوقاية من الأمراض.

من جانبه، طمأن المدير التنفيذي لمحلية وادي حلفا بأن حالة الكوليرا حالة "وافدة وعابرة"، وأنه قد تم عمل كل الاحترازات الطبية الواجبة منعًا من انتشار المرض، حيث تم عزل الحالة المرضية الوافدة من مدينة عطبرة وعزل المخالطين. وناشد المواطنين بالحرص و الالتزام التام بالموجهات الخاصة بمكافحة هذا المرض.

المدير الطبي المكلف لمستشفى وادي حلفا د. أحمد على محمد قال إن الحالة وافدة من خارج حلفا، وجاءت من المركبة التي كانت تقلها للمستشفى مباشرة، ولم تقطن المساكن ولا مراكز الإيواء، وتم تنويمها وعزلها بالمستشفي.  ودعا المواطنين لأخذ الاحتياطات الاحترازية بمحاربة الذباب وغسل الأيدي وغيره من أنواع الوقاية من المرض.

يذكر أن حالات الكوليرا في البلاد كانت قد تجاوزت (10) آلاف حالة تم رصدها في تسع ولايات موبوءة بالمرض، على رأسها ولاية كسلا التي تشهد انتشارًا كثيفًا للكوليرا في محلية كسلا وود الحليو. وكانت السلطات الصحية قد أعلنت تفشي وباء الكوليرا في البلاد منتصف آب/أغسطس الماضي.