16-ديسمبر-2020

أرشيفية (مواقع التواصل)

الترا سودان | فريق التحرير

اطلع والي غرب دارفور، محمد عبدالله الدومة، في حضور أعضاء لجنة أمن الولاية، على الأدوار والمهام التي تقوم بها القوات المشتركة السودانية التشادية في الشريط الحدودي بين البلدين الشقيقين.

أكد قائد القوات المشتركة الحرص على التعاون مع حكومة ولجنة أمن الولاية

واستمع خلال زيارته أمس قيادة القوات المشتركة في الجنينة حاضرة غرب دارفور إلى تنوير من العميد ركن سعد الهادي البلولة، قائد القوات المشتركة السودانية التشادية، حول بروتوكول إنشائها والمهام الموكلة إليها والأدوار التي تقوم بها في الشريط الحدودي، إلى جانب دورها في تحقيق التنمية والسلم الاجتماعي للمجموعات السكانية والمناطق على الحدود.

اقرأ/ي أيضًا: اتحاد المصارف: البنوك تدرس الانتقال إلى النظام المصرفي المزدوج

وأشاد والي غرب دارفور بالتجربة والدور الكبير الذي تقوم به هذه القوات، مؤكدًا على ضرورة الوقوف معها للقيام بمهامها التي تدعم العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين الشقيقين، وتحقيق المصلحة المشتركة للشعبين في استقرار المناطق الحدودية وحفظ الأمن فيها، إلى جانب توفير المناخ الخاص بتنفيذ الاتفاقيات الثنائية الموقعة بين البلدين في الجوانب المختلفة.

جانب من اللقاء (سونا)
جانب من اللقاء (سونا)

وأكد العميد ركن سعد الهادي البلولة، قائد القوات المشتركة السودانية التشادية، الحرص على التعاون مع حكومة ولجنة أمن الولاية من أجل العمل على تنفيذ بروتوكول إنشاء القوات المشتركة، والتي تعمل على دعم جهود قيادتي البلدين لتنمية وتطوير العلاقات الثنائية المتميزة، على حد قوله.

اقرأ/ي أيضًا

مسؤول سابق في المباحث: جهات تقوض الثورة والشرطة غائبة عن جرائم الأحياء

أمين جمعية حماية المستهلك لـ"الترا سودان": القطاع الخاص يتحكم في الحكومة