25-يوليو-2022
ثائرات سودانيات أمام إحدى الجداريات

ثائرات سودانيات أمام إحدى الجداريات

كشف "محامو الطوارئ" عن اعتقال هيام يوسف (19 عامًا) من شارع المعرض في منطقة برّي من قوة شرطية، وتعرضها لاعتداء "خطير" وضرب بالدبشك في الرأس والبطن.

وقال تصريحٌ لمحامي الطوارئ صدَر مساء الأمس إن هيام نُقلت إلى مستشفى الشرطة في حالة "خطرة"، لافتًا إلى أن السلطات نقلتها قبل اكتمال الفحوصات الطبية إلى قسم الشرطة من جديد.

متابعات محامي الطوارئ تفيد بأن هيام يوسف غير موجودة في قسم الشرطة ومكانها "غير معلوم" ما يُعد "إخفاءً قسريًّا"

وأضاف التصريح أن متابعات محامي الطوارئ تفيد بأن هيام غير موجودة في قسم الشرطة ومكانها "غير معلوم" ما يُعد "إخفاءً قسريًّا" تتحمل مسؤوليته "القوات التي نقلتها من المستشفى رغم إصابتها الخطيرة".

وطالب "محامو الطوارئ" السلطات الأمنية بالكشف عن مكانها وإطلاق سراحها "فورًا". وحثّوا النيابة المختصة على التدخل لوقف ما أسموه "التربّص بالمواطنين واستهدافهم" خاصةً داخل حرم المشافي.

وكان محامو الطوارئ قد صرّحوا السبت الماضي بأن قوة أمنية اختطفت الثائر حسام الصياد (21 عامًا) منذ الجمعة. وأضاف تصريحٌ للمحامين أن حسام يواجه "اختفاءً قسريًّا" ما يزيد من القلق على سلامته.

https://t.me/ultrasudan

وطالب محامو الطوارئ النيابة العامة بـ"إعمال سلطاتها وإلزام الجهات الشرطية والأمنية والاستخبارات العسكرية بالكشف عن مكان حسام الصياد"، محملين القوات الأمنية "مسؤولية سلامته".