11-فبراير-2023
صورة للخرطوم مساءً

أكدت هيئة الطرق والجسور ومصارف المياه بولاية الخرطوم، أن جهودها مستمرة في صيانة وتأهيل الطرق في محليات الولاية  لتحسين حركة السير وفك الاختناقات المرورية التي تسببها "الحفر والمطبات" الناتجة عن مياه الأمطار.

تجري الهيئة عمليات صيانة محدودة على طرق رئيسية في العاصمة 

وقالت هيئة الطرق والجسور بولاية الخرطوم اليوم السبت، إن وحدات الصيانة بالهيئة  استمرت في أعمال تأهيل وصيانة الطرق بالولاية.

وقالت وكالة السودان للأنباء إن المدير العام لهيئة الطرق والجسور ومصارف المياه مختار عمر صابر، تفقد اليوم الأعمال الجارية فى تقاطعات "أبو حمامة" و"شارع الرميلة" بمحلية الخرطوم و"مصرف الشيخ قريب"  بأم درمان والطريق الدائري الرابط بين كبرى سوبا والدباسين، ووقف على العمل الجاري في الطرق.

وأشارت الهيئة إلى أن أعمال صيانة الطرق شملت اليوم العديد من الطرق، منها شارع الستين بمحلية أمبدة وشارع كسلا بمنطقة كوبر بمحلية بحري إلى جانب صيانة شارع العيلفون بمحلية شرق النيل.

https://t.me/ultrasudan

وعلى الرغم من استمرار الصيانة غير الشاملة للطرق في العاصمة الخرطوم، إلا أن قضايا البنى التحتية حسب خبراء تحتاج إلى ملايين الدولارات وكفاءات وشفافية في طرح العطاءات.

وتواجه غالبية شوارع العاصمة السودانية مشكلة الرداءة في الطرقات العامة إلى جانب قلة الأنفاق والتقاطعات المرورية الحديثة، وتزايد الرسوم الحكومية على ملاك السيارات.