02-فبراير-2021

من جلسة المحكمة (Getty)

طالب المتحدث باسم هيئة الاتهام، المحامي، المعز حضرة، من هيئة الدفاع عن المتهمين في قضية انقلاب الثلاثين من حزيران/يونيو 1989، الكف عن تقديم الطلبات التي وصفها بغير القانونية لتعطيل مسار المحاكمة.

المعز حضرة لـ"الترا سودان": ندعو هيئة الدفاع لتقديم الدفوعات المتعلقة فقط بالقضية

وقال حضرة في تصريحه لـ"الترا سودان" عقب انتهاء وقائع الجلسة التي عقدت اليوم الثلاثاء، بمركز تدريب الضباط بالأدلة الجنائية في الخرطوم، قال إنهم جاهزون لتقديم قضية الاتهام ونتمنى أن تتوقف هيئة الدفاع عن تقديم الطلبات الغير قانونية، وندعوهم لتقديم الدفوعات المتعلقة فقط بالقضية.

اقرأ/ي أيضًا: حريق مفاجئ في مخزن كتب المناهج الجديدة بمكتب تعليم محلية أم درمان

ورفضت المحكمة في جلستها المنعقدة اليوم الثلاثاء برئاسة مولانا أحمد علي أحمد علي، كافة الطلبات التي تقدمت بها هيئة الدفاع والتي تمثلت في طلب شطب الدعوى للتقادم، إعادة تشكيل المحكمة، الطعن في أحد أعضاء هيئة المحكمة، وطلب حظر النشر ونقل وقائع المحاكمة على وسائل الإعلام.

في وقت قبلت فيه المحكمة طلب هيئة الإتهام بإبعاد المتحري وكيل النيابة أحمد الحلا، واستبداله بعضو لجنة التحقيق في البلاغ العقيد شرطة جمال خليفة.

وحدد قاضي المحكمة العاشر من شباط /فبراير الجاري موعدًا لعقد جلسة سماع المتحري.

وشهدت جلسة اليوم حضور كافة المتهمين في البلاغ عدا غياب المتهم سليمان محمد سليمان لظروفه الصحية، بحسب محامي الدفاع.

يذكر أن الجلسات الإجرائية السابقة لقضية انقلاب الانقاذ كانت قد شهدت العديد من طلبات هيئة الدفاع عن المتهمين، وكان أبرزها إسقاطها للتقادم، ليتم رفضها جميعًا لمواصلة سير العدالة.

اقرأ/ي أيضًا

حريق مفاجئ في مخزن كتب المناهج الجديدة بمكتب تعليم محلية أم درمان

وصول ممثل الأمين العام رئيس بعثة يونيتامس للبلاد