01-نوفمبر-2022
مواكب ليلية لحماية دار المحامين

مواكب ليلية في طريقها لحماية دار المحامين من الهجوم

كشف "محامو الطوارئ" عن تعرض دار نقابة المحامين السودانيين لـ"حملة شرسة" ممن أسمتهم "بقايا فلول النظام البائد" مستخدمين الغاز المسيل للدموع والحجارة.

ناشد "محامو الطوارئ" المحامين الشرفاء بالاحتشاد الفوري في الدار ودعو الأجهزة النيابية إلى ممارسة دورها في سيادة القانون

ووصف تعميمٌ صحافي لمحامي الطوارئ تلقى "الترا سودان" نسخة منه اليوم الثلاثاء حملة فلول النظام البائد بأنها "سلوك بربري وهمجي" يمثل "طبيعتهم ومنهجهم تمامًا"، مضيفًا أنها عادتهم في "تخريب وتشويه كل القيم الأخلاقية والنقابية والسياسية" وأنها ضد "أعراف مهنة المحاماة وقواعدها" - بحسب التعميم.

وناشد "محامو الطوارئ" المحامين الشرفاء بالاحتشاد الفوري في الدار ودعو الأجهزة النيابية إلى ممارسة دورها في سيادة القانون. كما طالب محامو الطوارئ الشرطة بالتدخل لتوفير حماية لمجموعة المحامين المحاصرين داخل الدار.

وفي السياق نفسه، قال المحامي عزام عبداللطيف في تصريح لـ"الترا سودان" إن المجموعة أطلقت الغاز المسيل للدموع داخل الدار في وقت لا يعرف ما إذا كانت هناك جهة نظامية مشاركة في الاقتحام أم لا.

https://t.me/ultrasudan

وإلى ذلك، أطلق تجمع المهنيين السودانيين نداءً عاجلًا للأجسام النقابية والمهنية والحرفية ولجان المقاومة وقوى الثورة الرافضة للانقلاب والمؤمنة بالتحول الديمقراطي والمدني للتوجه إلى دار المحامين السودانيين بالعمارات شارع (61) ومساندة من فيها وتوفير الحماية لهم في ظل غياب الشرطة عن القيام بدورها - بحسب التنوير العاجل.

وأكد تجمع المهنيين تعرض دار المحامين لهجوم بالأسلحة البيضاء والغاز المسيل للدموع وحصب الدار بالحجارة وإطلاق الأعيرة النارية من قبل منسوبي نظام المؤتمر الوطني المحلول ومجموعات مسلحة ترتدي أزياء مدنية.