19-يوليو-2022
محكمة

محكمة الخرطوم وسط تحيل سيف الإسلام إلى المستشفى

عقدت اليوم بمحكمة الخرطوم وسط جلسة سيف الإسلام المتهم في قضية "إتلاف المدرعة" التي وجه الاتهام فيها إلى ثلاثة ثوار.

وكشف عضو هيئة الدفاع عصام الدين حامد عن إطلاق سراح المتهم عبدالمنعم حمزة الذي يبلغ من العمر (16) عامًا بالتعهد الشخصي، مؤكدًا تسليمه إلى والده بعد خروجهم من الجلسة مباشرةً.

عضو هيئة الدفاع: لاحظت أثناء المحكمة ضربة في رأس المتهم عبدالمنعم واضطراب حالته وتعبيرات وجه تدل على الألم

وأشار حامد في تصريح لـ"الترا سودان" إلى تدهور حالة المتهم عبدالمنعم الصحية، قائلًا إنها تستدعي "عرضه على طبيب بشري ونفسي". وأردف: "لاحظت أثناء المحكمة ضربة في رأسه واضطراب حالته وكانت تعبيرات وجهه تدل على الألم".

وأوضح المحامي أن المتهم سيف الإسلام تم نقله إلى مستشفى الشرطة لتلقى العلاج، واصفًا حالته بالـ"منتهية"، ومبيّنًا أن الطبيب طالب بتنويمه في غرفة خاصة.

https://t.me/ultrasudan

وقال عضو هيئة الدفاع إن المحكمة حددت يومي 26 و27 من تموز/ يوليو الجاري لسماع المتحرين في بلاغ إتلاف المدرعة المتهم فيها ثلاثة ثوار، أطلق سراح أحدهم ونقل الثاني إلى المستشفى بينما تم تجديد حبس المتهم الثالث أحمد جادو.

ويُذكر أن سيف الإسلام قُبض عليه في أيار/ مايو الماضي من جوار حديقة القرشي بوسط الخرطوم، فيما قبض على المتهمين الآخرين من أماكن أخرى متفرقة. ووجهت إليهم الشرطة تهمة "اتلاف عربة شرطة". وأشارت بيانات للجان المقاومة إلى تعرضهم للتعذيب. وصدرت مناشدات في وقت سابق بإطلاق سراحهم، فيما نظم ناشطون حملة "انقذوا سيف الإسلام" على منصات التواصل الاجتماعي للفت الرأي العام إلى تدهور حالته الصحية.