26-أكتوبر-2024
قوة من الدعم السريع

قوة من الدعم السريع

أفادت منصة نداء الوسط، اليوم السبت، بمقتل 6 أشخاص وإصابة آخرين في هجوم لقوات الدعم السريع على قرية "البويضاء"، التي تقع ضمن نطاق قرى مدينة الجنيد بولاية الجزيرة.

قالت المنصة إن الهجمات على القرى لا تزال مستمرة

وقالت المنصة في تعميم اطلع عليه "الترا سودان"، إن هجوم قوات حميدتي على المنطقة تسبب في نزوح من تبقى من أهالي القرية، مشيرة إلى أن القوات استهدفت المواطنين العُزَّل في "البويضاء" بنيرانها.

وأسفرت الهجمات التي نفذتها قوات الدعم السريع في القرية مساء الأمس عن مقتل كل من: ثريا عبدالوهاب، محمد البشير حاج النور الفرضي، بكري محمد أحمد عجبنا الأطرش، عاطف عبدالقادر، الأمين حاج الهادي ودعلي، وناصح عثمان ودالمقبول.

وقالت المنصة إن الهجمات على القرى لا تزال مستمرة، حيث تصر قوات الدعم السريع على استهداف المواطنين الأبرياء بنيرانها، سعيًا منها لهلاكهم وإبادتهم، بحسب ما أفادت.

وجدير بالذكر أن الدعم السريع ارتكبت مجزرة بالأمس في قرية السريحة بولاية الجزيرة، حيث أفادت منصة مؤتمر الجزيرة أن عدد الشهداء الذين ارتقوا جراء هجوم قوات الدعم السريع على قرية السريحة بلغ (124) من المدنيين، بجانب سقوط (200) جريح.

وأدانت الخارجية السودانية في بيان، أمس الجمعة، هجمات الدعم السريع التي وصفتها بالانتقامية على مناطق البطانة وقرى شرق ولاية الجزيرة، وطالبت المجتمع الدولي بإدانة هذه الحملات، واتخاذ الإجراءات التي من شأنها أن تكفل محاسبة مرتكبيها.

وذكرت الخارجية أن صمت ولامبالاة المجتمع الدولي تجاه هذه الجرائم يشجع "المليشيا" وراعيتها الإقليمية على التمادي في ارتكاب المجازر والإبادة الجماعية بحق المواطنين دون خوف من العقاب.