10-يوليو-2024
قوة من الدعم السريع

قوة من الدعم السريع

قالت منصة نداء الوسط، اليوم الأربعاء، إن قرية "بابينجا"، الواقعة في أقصى جنوب شرق مدينة الدندر، شهدت بالأمس هجومًا من قبل قوات الدعم السريع. أسفر عن مقتل المواطن "علي عزو".

ارتكبت الدعم السريع مجزرة أقرب إلى مجزرة ود النورة في قرية "ود عائس" بولاية سنار

جاء ذلك في تصريحات أدلت بها "نداء الوسط" عبر منصتها على موقع "فيسبوك"، حيث أفادت أن المواطن كان يعمل كموظف في قطاع الغابات.

وبحسب المنصة فإن الدعم السريع قامت بدخول المنازل في قرى شمال الدندر وبدأت بتركيب أجهزة ستارلينك لتشغيل خدمة الإنترنت. وتهدف هذه العملية إلى استقطاب السكان، ومعرفة ما إذا كان من تبقى من الأهالي في تلك المناطق من أفراد الاستخبارات أم من المواطنين العاديين، حد قولها.

فيما أكدت المنصة أن الدعم السريع قامت بارتكاب مجزرة، أمس الثلاثاء، في قرية "ود عائس" بمحلية السوكي الواقعة بولاية سنار، وتضمن الهجوم الذي نفذته "المليشيا" قصفًا مدفعيًا مكثفًا قبل أن تقتحم القرية بقوة كبيرة.ونفذت القوات عمليات نهب واسعة في القرية، طالت الأموال والسيارات من المنازل. 

وقالت "نداء الوسط" إنه أثناء محاولة أحد المواطنين الدفاع عن نفسه وأسرته، تم قتله من قبل عناصر الدعم السريع، بحيث أثارت مقاومته أفراد هذه القوات، مشيرة إلى أنه لم يتم التمكن من حصر أعداد القتلى، وأنها أقرب لمجزرة ودالنورة التي نفذتها الدعم السريع في الخامس من حزيران/يونيو المنصرم، والتي راح ضحيتها ما يزيد عن (132) مواطن.